Accessibility links

فورد تكشف عن مشروع انتاج دراجات كهربائية هوائية


الدراجة الكهربائية الخاصة بشركة فورد

الدراجة الكهربائية الخاصة بشركة فورد

أعلنت شركة صناعة السيارات الأميركية فورد مشروعها الجديد لإنتاج دراجة هوائية كهربائية، وذلك كجزء من خططها لتوسعة وجودها خارج نطاق السيارات.

وتأتي الدراجات الكهربائية الخاصة بشركة فورد في طرازين اثنين، الأول لاستخدامها كوسائل نقل يوميا إلى العمل، والآخر كدراجة تجارية للبريد السريع. ويمكن ربط الطرازين بتطبيق على الهواتف الذكية يزود المستخدمين بالملاحة خطوة بخطوة.

وتُعد تجربة الدراجات الكهربائية جزءًا من خطة التنقل الذكية الخاصة بفورد التي تُبدي حرصًا على دراسة كيف يمكن لمثل هذه الدراجات أن تتكامل مع السيارات ووسائل النقل العام.

وقال كين واشنطن، نائب الرئيس للأبحاث والهندسة المتقدمة لدى فورد في"مؤتمر الجوال العالمي" MWC 2015 المقام حاليا في مدينة برشلونة الإسبانية إن هناك الكثير من الطرق للتنقل حول المدينة، "ولكن ما هو مطلوب حقًا هو وسيلة لربط جميع خيارات النقل هذا معا."

وقد تم تجهيز كلا طرازي الدراجات الكهربائية الجديدة من فورد بمحرك استطاعة 200 واط وبطارية بسعة 9 أمبير/ساعة قادرة على مساعدة الدواسات الكهربائية لسرعات تصل إلى 25 كيلومترا/ساعة.

وتُوفر المستشعرات الخلفية للدّرّاجِين نظام تنبيه يُحذّرهم عند اقتراب السيارات من خلال اهتزاز المِقوَدَيْن. وبالمقابل تحذر أجهزة الاستشعار أيضا السائقين من وجود الدراجة الكهربائية من خلال إضاءة المقودين.

ويوفر تطبيق دراجة فورد الكهربائية – المتاح حاليا فقط لهواتف آيفون 6 الذكية – ملاحة خطوة بخطوة – كما أنه يرسم مسارا كاملا للدراجين، من القيادة إلى محطة القطار لاتخاذ القطار واستكمال الرحلة بواسطة الدراجة.

ويقدم التطبيق أيضا معلومات حول الطرق، كما يوفر التطبيق الملاحة للدراجين، عبر سماعة بلوتوث تستخدم تقنية اللمس لإخطار الدراج بضرورة التوجه إلى اليسار أم اليمين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG