Accessibility links

فرحة في صفوف تشيلسي الانكليزي بعودة مورينيو


خوسيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد

خوسيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد

عاد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لقيادة تشيلسي النادي المنتمي للدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم مرة ثانية عقب أشهر من التكهنات الإعلامية.

وعبر العديد من أعضاء النادي عن سعادتهم بعودة مورينيو. فقد وصفه لاعب الوسط لامبارد أنه "رائع من الناحية الخططية وماكر للغاية، ويعد الفريق ببراعة إذ يستخرج أفضل ما في اللاعبين".

وأضاف أنه سيأتي بقواه التي "لم أعرفها حتى جاء إلى النادي ولم أشاهدها مرة أخرى منذ ذلك الحين، ربما أزعج البعض لكنه رائع كمدرب مع الأشخاص واعتقد انه رائع مع الصحافة. أعلم أن هذا سيثير عاصفة لكنه يحمي لاعبيه فعلا".

وقال لامبارد أيضا "إنه يملك حضورا وطريقة مميزة مع الناس، يثير حماسهم، وثقته في نفسه تنعكس على الفرق التي يقودها وفعل هذا معي شخصيا".

وأمضى مورينيو أول عامين مع تشيلسي بشكل ممتاز لكن علاقته بابراموفيتش، رجل الأعمال الروسي الذي يملك النادي، بدأت في التحول للفتور قبل أن ينفصل المدرب البرتغالي عن النادي.

وتناوب العديد من المدربين على تشيلسي منذ رحيل مورينيو وكان آخرهم الاسباني رفائيل بنيتز الذي تولى المسؤولية بشكل مؤقت بعد إقالة الايطالي روبرتو دي ماتيو.

ورغم أن بنيتز قاد تشيلسي للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، إلا أن الجماهير لم تكن لتتقبل استمراره وخاصة مع تعليقاته ضد النادي عندما كان يتولى قيادة الغريم المحلي ليفربول.

ولم تنس الجماهير الطريقة التي ارتقى بها مورينيو بالفريق في بداية مشواره عندما قاد تشيلسي للقب الدوري الانكليزي في 2005 بعد غياب 50 عاما.
XS
SM
MD
LG