Accessibility links

logo-print

مساعدات غذائية إضافية تدخل مخيم اليرموك في جنوب دمشق


توزيع مساعدات غذائية على سكان مخيم اليرموك في جنوب دمشق

توزيع مساعدات غذائية على سكان مخيم اليرموك في جنوب دمشق

أحصى المرصد السوري لحقوق الانسان 86 حالة وفاة في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي دمشق نتيجة الحصار المفروض من القوات النظامية منذ حزيران/ يونيو الماضي.
ودخلت قافلة من المساعدات الغذائية الخميس إلى المخيم، واوضح المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' كريس غونيس أن أكثر من ألف حصة غذائية وزعت الخميس، لافتا إلى أن كل حصة غذائية تكفي عائلة من ثمانية أشخاص لمدة 10 أيام.
واشارت وكالة الأنباء الرسمية السورية 'سانا' إلى ادخال دفعة جديدة من المساعدات الغذائية إلى مخيم اليرموك في دمشق، متهمة مجموعات وصفتها بالإرهابية بمحاصرة المخيم، في إشارة إلى مقاتلي المعارضة الذين يسيطرون على غالبية أحياء المخيم، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.
في السياق نفسه، رفض المعارض السوري مدير مركز الشرق العربي زهير سالم التذرع بوصول المساعدات للمسلحين لمنعها عن السكان المحاصرين:

واعتبر مدير المركز العربي للدراسات الإعلامية في دمشق صابر فلحوط من جهته، أن الجماعات المسلحة في المخيم تحول دون وصول المساعدات للمخيم:

وكانت القوات النظامية السورية قد فرضت في حزيران/يونيو 2013 طوقا على المخيم البالغة مساحته كيلومترين مربعين، ودفعت الظروف الخانقة العديد من السكان ليقتاتوا من لحوم الحيوانات الشاردة.
المصدر: الفرنسية وراديو سوا
XS
SM
MD
LG