Accessibility links

مقتل رجل أثناء التحقيق معه بشأن تفجيرات بوسطن


إبراهيم توداشيف (يسار) الرجل الذي قتل أثناء استجوابه من قبل مكتب التحقيقات الفدرالية بشأن تفجيرات بوسطن

إبراهيم توداشيف (يسار) الرجل الذي قتل أثناء استجوابه من قبل مكتب التحقيقات الفدرالية بشأن تفجيرات بوسطن

قتل رجل أثناء استجوابه الأربعاء من قبل عنصر في مكتب التحقيقات الفدرالي (أف.بي.آي) حول اعتداء بوسطن، وذلك في "مواجهة عنيفة" مع هذا العنصر في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة)، كما ذكرت الشرطة الفدرالية الأميركية في بيان.

وأضافت الشرطة الفدرالية أن العنصر وشرطيين من ولاية ماساتشوستس (الولاية التي توجد فيها بوسطن) وعناصر أخرى لقوى الأمن، كانوا يستجوبون شخصا على صلة بالتحقيق حول اعتداء ماراثون بوسطن، عندما تسبب هذا الشخص في مواجهة عنيفة. وأوضحت الشرطة أن الشخص قتل خلال هذه المواجهة وأن العنصر أصيب بجروح طفيفة.

وذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن الشخص القتيل يدعى إبراهيم توداشيف، وهو في الـ27 من عمره وكان صديق أحد المشتبه بهما في اعتداء بوسطن، تيمورلنك تسارناييف.

وتيمورلنك (26 عاما) وشقيقه جوهر (19 عاما) مشتبه بهما بتفجير قنبلتين الاثنين في 15 أبريل/ نيسان قرب خط الوصول للماراثون السنوي في بوسطن، أسفرتا عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من 260 بجروح.

وتوفي تيمورلنك صباح الجمعة في 19 أبريل/ نيسان خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة. وكان جوهر اعتقل بعد ساعات بعد ملاحقة كبيرة. وهو موقوف الآن في سجن-مستشفى قرب بوسطن.
XS
SM
MD
LG