Accessibility links

logo-print

الطيران العُماني يغير مسار رحلاته بسبب الأوضاع في العراق


قاعة الركوب بمطار مسقط

قاعة الركوب بمطار مسقط

قرر الطيران العماني تعليق تحليق طائراته في الأجواء العراقية بسبب الوضع في البلاد، حيث تستهدف ضربات أميركية مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في شمال العراق.

وقالت شركة الطيران في بيان نشرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية إن هذا القرار "إجراء وقائي نظرا للأحداث التي تشهدها المنطقة".

وذكرت الشركة التي تصل سلطنة عمان بعدد من الدول الأوروبية، أنها علقت في نيسان/أبريل التحليق فوق أوكرانيا ومنذ عام فوق سورية بسبب انعدام الأمن في البلدين.

ونقلت الوكالة عن بول جورجوفيتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني، قوله إن هذا الإجراء يأتي كجزء من المتابعة والاستعراض الجاري لمسارات الطيران بين مسقط وأوروبا، مؤكدا أن الشركة تضع سلامة وأمن زبائنها على رأس أولوياتها.

ويسير الطيران العماني رحلات من مسقط إلى 43 وجهة عبر العالم منها ست إلى مدن أوروبية.

ويأتي قرار الشركة العمانية بعد قرار مماثل لعدد من شركات الطيران الخليجية التي بدأت تتجنب التحليق فوق العراق على غرار الخطوط الجوية الكويتية التي أعلنت الأحد طرقا بديلة لرحلاتها.

وعلقت شركة طيران الاتحاد الإماراتية السبت مسار رحلاتها فوق العراق مع مواصلة النقل إلى بغداد والبصرة.

وكانت الشركة الإماراتية قد علقت الخميس رحلاتها إلى اربيل عاصمة إقليم كردستان. واتخذت شركة طيران الإمارات السبت القرار ذاته.

وأعلنت الوكالة الفدرالية الأميركية للطيران بدورها الجمعة منع الطائرات التجارية الأميركية من التحليق فوق العراق بعد ساعات على الغارات الجوية الأميركية الأولى على مواقع لمسلحي داعش.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG