Accessibility links

logo-print

قدمت المذيعة الأميركية المتخصصة في التكنولوجيا كيم كوماندو خمسة أسرار ربما لا يعملها الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك البالغ عددهم 1.7 مليار شخص حتى الآن.

وتتنوع هذه الأسرار بين خصائص قد تفيد في حماية الخصوصية، وبين ألعاب يمكنك ممارستها مع أصدقائك عبر تطبيق ماسنجر، بالإضافة إلى خصائص تتعلق بأرشيفك على موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

إليك أهم هذه الأسرار:

1- هكذا تحذف تاريخ البحث

يحتفظ موقع فيسبوك بالعديد من الكلمات أو الأشخاص الذين نبحث عنهم، فإذا كنت تبحث عن شيء ما أو شخص ربما لا تود أن يظهر أمامك مرة أخرى فإن فيسبوك يتيح لك خاصية إزالة أرشيفك.

ولحذف تاريخ البحث في فيسبوك، اضغط على المثلث المقلوب أعلى الصفحة واختار Activity log، وهي قائمة بكل نشاطاتك على الموقع. في قائمة Activity log، اضغط على more، ثم اختر Search.

ستجد قائمة بكل ما بحثت عنه وسيكون بإمكانك حذف عنصر بحث بعينه أو حذف كل أرشيف البحث الخاص بك.

2- لعبة الشطرنج

هل تعلم أنه بإمكانك أن تتحدى أصدقاءك في لعبة الشطرنج من خلال موقع فيسبوك؟

تستطيع أن تلعب عبر تطبيق ماسنجر Facebook messenger من خلال فتح رسالة مع من تريد أن تلعب معه ثم تكتب @fbchess play في رسالة لصديقك لتبدأ اللعبة.

ولكن اللعبة ليست بسيطة، فلتحريك قطعة ينبغي عليها معرفة الرمز الخاص بالحركة، وللاطلاع على كل الرموز عليك كتابة @fbplaychess help في رسالة.

3- قراءة "الرسائل المزعجة"

يحاول فيسبوك أن يبعد عنك الرسائل المزعجة عن طريق وضع الرسائل التي تصلك من أشخاص ليسوا في قائمة أصدقائك ولا يوجد بينكم أصدقاء مشتركين، في خانة "الرسائل الأخرى".

ولكن من الممكن أن تجد بعض الرسائل الهامة في هذه الخانة أيضا والتي قد تأتيك من أشخاص تعرفهم شخصيا لكنهم ليسوا أصدقاءك على فيسبوك.

للدخول إلى هذه الخانة في تطبيق Facebook Messenger، اضغط على أيقونة ME أعلى يمين الصفحة ثم اختار People من القائمة وابحث عن خيار "Message Requests".

4- من يتجاهل طلبات الصداقة الخاصة بك؟

يود البعض أحيانا معرفة من تجاهل طلبات الصداقة الخاصة به في موقع فيسبوك. لمعرفة ذلك افتح صفحتك الشخصية ثم اضغط على خانة Friends أعلى الصفحة.

اضغط على See All، ثم اختر View Sent Requests وسوف تظهر لك لائحة بطلبات الصداقة التي لم يقبلها من أرسلتها إليهم، سيكون بإمكانك أيضا التراجع عنها.

5- حمّل أرشيفك

فيسبوك يحتفظ بأرشيف لكل ما قمت بمشاركته منذ أن بدأت استخدامه بما في ذلك الأشياء التي قمت بحذفها. فيسبوك يتيح لك تحميل هذا الأرشيف بالكامل.

لتحميل أرشيفك، افتح Facebook Setting، ثم اضغط على Download a copy of your Facebook data سيظهر لك خيار Start my archive.

بمجرد الضغط عليه، سيبدأ فيسبوك في تجهيز الأرشيف الخاص بك، ومن ثم إرساله إلى بريدك الإلكتروني على شكل ملف مضغوط.

المصدر : يو أس توداي (بتصرف)

أظهر التعليقات

XS
SM
MD
LG