Accessibility links

تعرف على أبرز خمسة أسباب لوفيات الأميركيين


مريض بالقلب

مريض بالقلب

كشفت أرقام جديدة أصدرها المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها عن أبرز خمسة أسباب تنهي حياة مواطني الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن أغلب الوفيات كان يمكن تفاديها.

أمراض القلب

تسبب حالة وفاة من كل أربع وفيات في أميركا

تسبب حالة وفاة من كل أربع وفيات في أميركا

وتصدرت أمراض القلب قائمة الأسباب الخمسة الأكثر فتكا بالأميركيين، إذ تقتل هذه الأمراض في المعدل 600 و 10 آلاف شخص كل عام. وهو ما يعني أن كل حالة وفاة من أصل أربع وفيات في أميركا مرتبطة بهذا النوع من الأمراض.

السرطان

شابة مصابة بالسرطان

شابة مصابة بالسرطان

تتوقع الجمعية الأميركية للسرطان أن يقتل هذا الداء مع نهاية العام الجاري 595 ألف و 660 شخصا، وهو ما يمثل معدل وفيات يومي يصل 1630 شخصا.

وتقدر الجمعية بأن واحدا من أصل كل أربعة أميركيين يفارقون الحياة بسبب هذا الداء.

السكتة الدماغية

رجل يعاني من آلام في الرأس

رجل يعاني من آلام في الرأس

تقتل السكتة الدماغية مواطنا أميركيا كل أربع دقائق. ويصل عدد الذين يموتون سنويا بها 130 ألف شخص، أي معدل وفاة واحدة من كل 20 حالة وفاة في البلاد.

أمراض الجهاز التنفسي

مريضة بضيق التنفس

مريضة بضيق التنفس

حسب مركز ويست فرجينيا للإحصائيات الصحية، من المتوقع أن تصبح هذه الأمراض هي ثالث مسبب للوفاة في أميركا بحلول العالم 2020.

وكانت أمراض الجهاز التنفسي هي ثالث مسبب للوفيات الأميركيين سنة 2014، وأكد حوالي 16 مليون أميركي خضوعهم للتشخيص الطبي بسبب هذه الأمراض.

وفيات عرضية

شاب يتحسر بعد تعرضه لحادث سير

شاب يتحسر بعد تعرضه لحادث سير

تفيد أرقام مركز السيطرة على الأمراض والوقاية بأن نسبة 43 من الوفيات الناجمة عن الوفيات العرضية كان يمكن تجنبها، وتتصدر أسباب هذا النوع من الوفيات حوادث السير التي تقتل سنويا في أميركا أزيد من 35 ألف شخص.

المصدر: مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها / وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG