Accessibility links

logo-print

خمسة قتلى في عواصف عنيفة تضرب ولايتي أركنسو وتكساس


منزل تهدم جراء عاصفة ضربت ولاية أركنسو

منزل تهدم جراء عاصفة ضربت ولاية أركنسو

لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم في عواصف عنيفة وأعاصير ضربت جنوب الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع المنصرم، في حين أصيب آخرون بجروح أو لا يزالون في عداد المفقودين، كما أفادت السلطات ووسائل إعلام محلية الاثنين.

ولقي رجل وزوجته حتفهما في ناشفيل بولاية أركنسو الأحد حين أدت الرياح العاتية إلى تحطم منزلهما النقال، بحسب ما أفاد الإعلام المحلي الذي أشار في المقابل إلى نجاة رضيع كان معهما داخل العربة.

وعلى بعد 300 كيلومتر تقريبا من ناشفيل، عثرت السلطات في بلدة فان بولاية تكساس على زوجين جثتين هامدتين وذلك في حديقة مخصصة لركن المنازل النقالة، بحسب ما أفادت صحيفة "دالاس مورنينغ نيوز" التي أكدت أيضا أن ثمانية أشخاص لا يزالون في عداد المفقودين في المكان نفسه.

وقضى شخص واحد على الأقل غرقا في كورسيكانا على بعد حوالى 100 كيلومتر جنوب غرب فان، بحسب صحيفة "كورسيكانا ديلي صن".

وفي فان أسفرت العاصفة عن دمار منازل بأسرها واقتلاع أشجار وأعمدة لأسلاك التوتر العالي، بحسب ما أفاد المسؤول عن فرق الإطفاء في البلدة تشاك آلن.

وقال آلن لوكالة الصحافة الفرنسية إن "حوالى 26 شخصا تم التعرف إلى هوياتهم ونقلوا إلى المستشفيات"، مشيرا إلى أن نطاق الأضرار في البلدة يصل إلى 30 في المئة.

وتوقعت الأرصاد الجوية الأميركية عواصف جديدة في الأيام المقبلة، محذرة من "عواصف عنيفة وأمطار غزيرة في المنطقة الممتدة بين تكساس ووسط وادي الميسيسيبي".

وهذا فيديو يظهر صورا من العواصف وعمليات الإنقاذ:


المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG