Accessibility links

من دبي.. شاهد كيف نجا برج من حريق التهم طوابقه


الحريق في برج سلافة في دبي مارينا

الحريق في برج سلافة في دبي مارينا

تداولت وكالات الأنباء خبر نشوب حريق في أحد الأبراج السكنية في دبي ظهيرة الأربعاء، تمكنت فرق الدفاع المدني والإطفاء من إخماده بعد ثلاث ساعات من اندلاعه دون خسائر في الأرواح.

وكان الحريق قد شب في برج "سلافة" السكني في شارع الصفوح بمنطقة المارينا التي تشتهر بناطحات السحاب والأبراج السكنية العالية على مستوى العالم. وبدأ الحريق بحسب ما أفادت به جريدة الاتحاد الإماراتية في الطابق الـ60 من البرج ليمتد في وقت وجيز إلى ستة طوابق تحته و10 طوابق تقريبا من فوقه.

وغرد المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر بعمل فرق الدفاع المدني والإطفاء لإخماد هذا الحريق بعد أن تم إجلاء سكان البرج المحترق ذي الـ76 طابقا على سبيل الاحتياط.

وتداول المقيمون في تلك المنطقة صورا وتسجيلات لمكان الحريق الذي امتد بوتيرة متسارعة بسبب جو المنطقة الحار، وبسبب نوع المواد المستعملة في طلاء ناطحات السحاب والأبراج في إمارة دبي، بحسب رأي خبراء للسلامة.

وشهدت الإمارات خلال السنوات السابقة حرائق تباينت أسباب اندلاعها، وآخر تلك الحوادث كان في ليلة رأس السنة الميلادية لعام 2016 في فندق العنوان الواقع في مركز إمارة دبي التجاري على بعد مسافة قريبة من برج خليفة الأطول في العالم.

المصدر: وكالات/ موقع الحرة

XS
SM
MD
LG