Accessibility links

هل يقود بنزيمة فرنسا نحو الفشل؟ 15 مباراة دون أهداف


كريم بنزيمة يتحسر على إضاعة فرصة ذهبية للتسجيل في مرمى جورجيا

كريم بنزيمة يتحسر على إضاعة فرصة ذهبية للتسجيل في مرمى جورجيا

أخفق المهاجم كريم بنزيمة في التسجيل في آخر 15 مباراة خاضها مع فرنسا لتتضاءل فرص فريقه في التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014.

وقدم مهاجم ريال مدريد الذي أخفق على مدار أكثر من عشرين ساعة في هز شباك المنافسين لصالح فرنسا عرضا جديدا مخيبا للآمال لتتعادل فرنسا سلبيا مع مضيفتها جورجيا في تصفيات كأس العالم يوم الجمعة.

وبقي المنتخب الفرنسي في المركز الثاني بالمجموعة التاسعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات خلف إسبانيا المتصدرة التي تتقدم عليها بثلاث نقاط بعد فوزها 2-صفر على فنلندا.

ومع تبقي مباراتين على النهاية يبدو أن على فرنسا الاقتناع بالحصول على المركز الثاني ومحاولة التأهل لكأس العالم عن طريق ملحق التصفيات.

ولاحت لبنزيمة فرصة واحدة خلال 62 دقيقة لعبها لكنه أهدرها بعدما سدد كرة ضعيفة على حارس جورجيا.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن بنزيمة قوله السبت "في بعض الأحيان نفعل أشياء جيدة. هناك تحركات واعية لكن في نهاية اليوم نخفق في التسجيل. يتعين علينا مواصلة العمل ونأمل أن يتحقق النصر في المباراة التالية".

وتابع "أعلم تماما حينما أكون في حالة جيدة أو سيئة. أمام جورجيا لم أكن في أفضل حالاتي".

وردا على سؤال حول أداء بنزيمة قال المدرب ديدييه ديشان - الذي دأب على إشراك لاعب ريال مدريد في التشكيلة الأساسية رغم إخفاقه في التسجيل - إنه لا يرغب في التركيز على أداء لاعب بعينه.

لكن بنزيمة نفسه كان قد وصله تحذير من كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أنه يتعين عليه بذل مجهود أكبر بعد أن أطلقت جماهير الفريق صيحات استهجان ضده أثناء استبداله في مباراة انتهت بالفوز 3-1 على اتليتيك بيلباو مطلع الأسبوع الماضي.

وقال المدرب الإيطالي "أطلقت الجماهير صفارات الاستهجان ضد بنزيمة بينما صفقت لانخيل دي ماريا. الجماهير تراقب اللاعبين عن كثب وهي إشارة واضحة على أن الجهد المخلص ينال التصفيق والإعجاب".

وستتقابل فرنسا في المباراة التالية مع مضيفتها روسيا البيضاء يوم الثلاثاء وتأمل أن تتساوى مع إسبانيا التي ستلعب آخر مباراتين لها على أرضها ضد روسيا البيضاء وجورجيا الشهر المقبل.

وقال ديشان "لا توجد معجزات لكني لا أرغب في أن أكون متشائما".
XS
SM
MD
LG