Accessibility links

logo-print

فيفا: استئناف غارسيا حول قطر وروسيا غير صالح


جوزيف بلاتر

جوزيف بلاتر

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء الاستئناف الذي تقدم به المحامي والمحقق الفيدرالي الأميركي السابق مايكل غارسيا بشأن طريقة التعامل مع ملف التحقيق الذي أجراه في تهم الفساد الموجهة إلى ملفي مونديالي روسيا وقطر.

وقالت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن الطلب الذي تقدم به غارسيا غير صالح.

ويرى غارسيا الذي أمضى 18 شهرا وهو يحقق في تهم بالفساد والرشوة في ملفي روسيا 2018 وقطر 2022، أن خلاصة التقرير الذي نشره أعلى قضاة فيفا "لم تكن كاملة وخاطئة"، وذلك في ظل رفض الاتحاد الدولي نشر التقرير بأكمله.

ووضعت خلاصة التحقيق التي قدمها هانز-يواكيم ايكرت، رئيس الغرفة القضائية في لجنة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي، حدا للجدل الذي كان قائما بشأن ملفي روسيا وقطر لأن لجنته لم تتوصل إلى أي انتهاكات أو مخالفات للقواعد.

وفي تعليقه على تقرير غارسيا الذي قدمه في أيلول/سبتمبر الماضي، رأى ايكرت أن التحقيق "يلاحظ بعض الحقائق على نطاق محدود جدا يمكن أن تقوض نزاهة منح مونديال 2018 و2022"، وعلى وجه الخصوص في ملف مونديال قطر 2022 "السلوك الملتبس لشخصين عملا كمستشارين في ملف الترشيح".

وقد حدد ايكرت الممارسات المشكوك فيها في كل الملفات التي تم تفحصها، ومن بينها انكلترا التي خسرت ملف 2018، ووحده الملف المشترك لبلجيكا وهولندا، كان خاليا من الشبهات.

ولم يكن غارسيا راضيا على الإطلاق عن الخلاصة التي نشرها ايكرت وقرر الاستئناف ومواصلة المطالبة بنشر التقرير بأكمله، إلا أنه اصطدم برفض الاستئناف الذي تقدم به.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG