Accessibility links

logo-print

فيينا تتحول إلى 'محكمة' لرئيس الفيفا


رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر-أرشيف

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر-أرشيف

وجد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر مساء الثلاثاء نفسه أمام ما يشبه المحاكمة على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في العاصمة النمساوية فيينا. وتحول بلاتر إلى هدف موحد لسهام النقد التي تتهمه بتشويه صورة الاتحاد الدولي للعبة.

و خلال كلمات وجهها المنافسون الأربعة لبلاتر على قمة "الفيفا" تكررت الدعوات مطالبة بإعطاء نفس جديد، وشدد رئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ أحد المرشحين لقيادة عملاق الاتحادات الكروية على ضرورة عدم السماح للمسؤول عن الوضع الحالي للفيفا بتولي قيادتها مرة أخرى في إشارة إلى السويسري جوزيف بلاتر.

من جهته قال الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني إن على "الفيفا" أن تتخلى عن ما وصفه بـ "القيادة الاستبدادية". واعتبر البرتغالي لويس فيغو نجم ريال مدريد سابقا أنه سيكون من الخطأ أن يركز الاتحاد الدولي لكرة القدم على رجل واحد هو الرئيس.

ولم يسلم جوزيف بلاتر من انتقادات الفرنسي ميشل بلاتيني المعاد انتخابه على رأس الاتحاد الأوربي لكرة القدم، وقال بلاتيني بشكل ساخر إنه ليس قبطان سفينة في إشارة إلى اللقب الذي منحه جوزيف بلاتر لنفسه منذ سنة 2011.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG