Accessibility links

logo-print

بسبب الفضائح.. اجتماع للجنة التنفيذية للفيفا


أمام مقر فيفا

أمام مقر فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة على موقعه في شبكة الإنترنت أن لجنته التنفيذية ستعقد اجتماعا طارئا في 20 تشرين الأول/أكتوبر الحالي في زوريخ.

ولم يحدد فيفا النقاط التي سيتم التطرق إليها خلال اجتماع لجنته التنفيذية والتي تم الإعلان عنه بعد يوم واحد من إيقاف رئيسه المستقيل السويسري جوزيف بلاتر والمرشح لخلافته الفرنسي ميشال بلاتيني لمدة 90 يوما مؤقتا من طرف لجنة الأخلاق التابعة للمنظمة الكروية العالمية.

وظل عقد هذا الاجتماع للجنة التنفيذية معلقا وطالب بعقده على الخصوص رئيس الاتحاد الروسي فيتالي موتكو.

ودعا إليه أيضا رئيس الإتحاد الأسيوي ونائب رئيس الفيفا البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الخميس في خطاب وجهه إلى رئيس الاتحاد الافريقي للعبة الكاميروني عيسى حياتو، القائم بأعمال رئيس الفيفا بعد إيقاف السويسري جوزيف بلاتر.

وأكد الشيخ سلمان في خطابه أن الإجتماع يعتبر ضروريا من أجل جلب الإستقرار لكرة القدم العالمية "لأن هذه الظروف استثنائية"، حسب تعبيره.

وتطرقت وسائل إعلام عدة إلى أن اللجنة التنفيذية قد تتناول مسألة تأجيل محتمل للانتخابات الرئاسية للفيفا المقررة في 26 شباط/فبراير 2016، بعدما قررت لجنة الأخلاق المستقلة الخميس إيقاف بلاتر وبلاتيني مؤقتا لمدة 90 يوما بسبب فضيحة فساد، والكوري الجنوبي مونغ-جوون تشونغ لمدة 6 سنوات، والفرنسي جيروم فالك الأمين العام السابق للفيفا لمدة 90 يوما، علما بأن بلاتيني وتشونغ هما مرشحان لخلافة بلاتر.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG