Accessibility links

logo-print

أزمة فيفا.. موقوف يطعن بقرار ترحيله إلى الولايات المتحدة


جوزيف بلاتر

جوزيف بلاتر

لا تزال تداعيات إلقاء القبض على مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تتوالى، إذ أعلنت أكبر مؤسسة كروية في العالم الأربعاء تعاونها مع القضاء السويسري، فيما طعن أحد الموقوفين في زيوريخ على قرار تسلميه للولايات المتحدة، ودخل اللاعب البرازيلي السابق زيكو غمار المنافسة على خلافة جوزيف بلاتر.

وفي هذا الصدد، قال المتحدث باسم فيفا الأربعاء إن المؤسسة سلمت ملفات إلكترونية لزيورخ بناء على طلب النيابة العامة الكونفدرالية في سويسرا.

طعن على قرار الترحيل

وأعلنت وزارة العدل السويسرية أن أحد الموقوفين في سويسرا، والذي لم تكشف عن هويته، طعن أمام المحكمة الجنائية الفيدرالية في بيلينزونا بقرار تسليمه للولايات المتحدة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة العدل فولكو غالي بأن واشنطن لم تتقدم بطلب رسمي لتسليمها الموقوفين وأمامها حتى الثالث من تموز/يوليو المقبل كمهلة نهائية للقيام بذلك.

زيكو يدخل السباق

في غضون ذلك، أعرب لاعب كرة القدم البرازيلي السابق زيكو (62 عاما) عن نيته الترشح لخلافة بلاتر على منصب رئاسة الاتحاد الدولي.

وقال في مؤتمر صحافي عقد بمقر الاتحاد البرازيلي في ريو دي جانيرو إنه يشعر بقدرته على القيام بمهمات المنصب، مضيفا "أن من المؤكد أن بعض الأنظمة تحتاج إلى تغييرها".

جاء هذه الإعلان بعد استقالة بلاتر في أعقاب اتهامات الفساد التي هزت السلطة الكروية العليا ومسؤوليها والتي تطال أيضا البلدين المضيفين لبطولتي عامي 2018 في روسيا و2022 في قطر.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG