Accessibility links

logo-print

#الرجاء_البيضاوي يعيد أمجاد الكرة المغربية عبر بوابة 'الموندياليتو'؟ تصويت


جمهور الرجاء البيضاوي المغربي

جمهور الرجاء البيضاوي المغربي

انتزع الرجاء البيضاوي أحد أفضل الإنجازات في تاريخه وتاريخ كرة القدم المغربية والعربية ببلوغه المباراة النهائية لكأس العالم للأندية التي تستضيفها أرض المغرب السبت المقبل.
ففريق 'النسور الخضر' الذي كان حتى الأيام القليلة المتبقية من انطلاق عرس 'الموندياليتو' تحت وقع النتائج السلبية لمبارياته المحلية، وإقالة مدربه محمد فاخر وتعويضه بالتونسي فوزي البنزرتي، لم يكن أشد المتفائلين يتوقع أن يتجاوز عتبة المقابلات الأولى.
مهاجم الرجاء البيضاوي المغربي محسن ياجور

مهاجم الرجاء البيضاوي المغربي محسن ياجور

لكن الفريق خالف التوقعات، وأبلى البلاء الحسن في المونديال "المصغر"، ونال لاعبوه الاحترام والتقدير بفضل المستوى الرفيع الذي قدموه خلال هذه البطولة.
فبعد ان أزاحوا صاحب الخبرة في العرس العالمي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين دون مقابل، وقفوا ندا عنيدا أمام بطل الكونكاكاف في الأعوام الثلاثة الأخيرة وصاحب المركز الثالث في مونديال 2012 مونتيري المكسيكي، ثم أطاحوا بأتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية ومحتضن النجم رونالدينيو.
الرجاء يبعث أمجاد الكرة المغربية
أعاد الرجاء البيضاوي بانتصاراته إلى الاذهان تألق كرة القدم المغربية في كأس العالم لدورة 1986، عندما بلغ "أسود الأطلس" الدور الثاني كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز، قبل أن يخسروا أمام المانيا في الدور الثاني بهدف قاتل في الدقيقة 87 سجله لوثار ماتيوس.
مدرب فريق الرجاء البيضاوي فوزي البنزرتي

مدرب فريق الرجاء البيضاوي فوزي البنزرتي

وكذلك أعاد النسور الخضر بقيادة 'عاشق التحديات' المدرب التونسي فوزي البنزرتي، إنجاز مونديال الشباب عام 2005 في هولندا عندما بلغوا دور الأربعة قبل أن ينهوه في المركز الرابع بخسارة أمام البرازيل 1-2.
دخل الرجاء البيضاوي التاريخ من بابه الواسع، وبات أول فريق عربي يبلغ المباراة النهائية للعرس العالمي، علما بأنه يخوض غمارها للمرة الثانية فقط بعد الأولى في النسخة الأولى عام 2000 في البرازيل، عندما مني بثلاث هزائم متتالية أمام كورينثيانز البرازيلي وريال مدريد الاسباني والنصر السعودي.

كما أن الرجاء البيضاوي أصبح ثاني فريق يخرق السيطرة الأميركية-الأوروبية على المباراة النهائية للعرس العالمي، وثاني فريق إفريقي يزيح فريقا برازيليا في السباق نحو التتويج باللقب العالمي.

أهداف الرجاء تهز شبكات التواصل
احتلت النزالات الكروية للرجاء البيضاوي في منافسات كأس العالم للأندية حيزا متقدما في نقاشات شبكات التواصل الاجتماعية، وأصبحت هذه الشبكات تنقل لحظة بلحظة جميع التفاصيل التي واكبت مبارايته الماضية وتواكب مقابلته القادمة السبت المقبل ضد فريق بايرن مينويخ الألماني.
وهنا انجاز الرجاء البيضاوي المغربي كما تراه عيون تويتر وفيسبوك:







XS
SM
MD
LG