Accessibility links

قصر الأمويين في فاس.. أصالة المعمار المغربي ووجهة السياح من مختلف مناطق العالم


باحة الاستقبال في قصر الأمويين بمدينة فاس المغربية

باحة الاستقبال في قصر الأمويين بمدينة فاس المغربية

يعد قصر الأمويين في مدينة فاس المغربية واحدا من أحدث المشاريع السياحية التي تم افتتاحها في العاصمة العلمية للمملكة، وقد استطاع جذب انتباه السياح من مختلف بقاع العالم بفضل أصالة الهندسة المعمارية وتفاصيل البذخ التي تدلل زواره وتجعلهم يشعرون وكأنه انتقلوا إلى الماضي للاستمتاع بفترة الأمويين.
شعرت كأنني أميرة انتقلت في رمشة عين إلى عصور ماضية اشتهرت بالبذخ والجمال المعماري والفني

تستقبلك قاعة فسيحة وأنيقة عند مدخل القصر الذي يقع في المدينة العتيقة لفاس الأثرية. كما تستقبلك رائحة عطرة لورد الياسمين تنتشر في أرجاء القصر تجعلك ترغب في معرفة المزيد عن هذا المكان الذي يصفه بعض الزوار بالباذخ.
قاعة تقليدية

قاعة تقليدية


ويحرص موظفو الاستقبال على تحية رواد هذا الفضاء بابتسامة واسعة وعبارات الترحيب الحارة وعلى رأسهم مونجي بناني الذي قال في تصريح لـ"راديو سوا" إن جميع موظفي القصر يحرصون على توفير جميع سبل الراحة للنزلاء سواء كانوا أجانب أو مغاربة.

وأشاد بناني كثيرا بتفاصيل الصناعة التقليدية المغربية التي تزين أركان القصر التقليدي، وأوضح أن "الزليج" المغربي التقليدي الذي يضفي لمسة ساحرة على المكان تمت صناعته على يد الصانع التقليدي في مدينة فاس والتي تشتهر أصلا بهذا النوع من الفن.

أسامة العلمي

أسامة العلمي


أما أسامة العلمي، المسؤول عن التسويق فشدد على أن عملية بناء وتزيين القصر استغرقت شهورا طويلة بسبب الحرص الشديد على الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة و"منح زوار القصر تجربة مميزة تشعرهم وكأنهم في حلم جميل يتذوقون خلاله كنوز المطعم المغربي ويستمتعون بألوان الصناعة التقليدية ورموزها الضاربة في القدم".

وصرحت شارلوت بويمي، وهي سائحة فرنسية مقيمة في القصر لـ"راديو سوا" أنها استمتعت كثيرا بقضاء عطلتها في القصر الذي قالت إنه جعلها تشعر وكأنها "أميرة انتقلت في رمشة عين إلى عصور ماضية اشتهرت بالبذخ والجمال المعماري والفني".

هذا شريط فيديو عن القصر:
XS
SM
MD
LG