Accessibility links

logo-print

تتويج سفيان فغولي كأحسن لاعب جزائري في 2012


سفيان فغولي بألوان نادي فالنسيا الإسباني

سفيان فغولي بألوان نادي فالنسيا الإسباني

توج سفيان فغولي بجائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب كرة قدم جزائري لسنة 2012، وهي الجائزة التي تسلمها من الأسطورة يوهان كرويف، الهداف العالمي للمنتخب الهولندي في سنوات السبعينيات.

وعبر فغولي الذي يلعب لنادي فالنسيا في البطولة الإسبانية عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج، قبل أن يقدم قميصين لفريقه الإسباني إلى اللاعبين السابقين في المنتخب الجزائري، رابح ماجر وجمال بلماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن يوهان كرويف قوله إن سفيان فغولي "قيمة ثابتة" في كرة القدم، مؤكدا أن اللاعب الذي يبلغ من عمر 22 عاما لديه "هامشا كبيرا لتطوير قدراته أكثر".

من جهته، ظفر يوسف بلايلي، اللاعب السابق لمولودية وهران الجزائري والحالي للترجي التونسي، بجائزة أحسن لاعب جزائري من صنف الآمال، فيما عاد لقب أفضل لاعب محلي إلى عبد المومن جابو، المنتقل من وفاق سطيف إلى النادي الإفريقي التونسي.

وانتخب مدرب المنتخب الجزائري، وحيد خاليلوزيتش، كأحسن مدرب للسنة. وقال بعد استلامه لجائزته بأنه سيسعى "لإدخال البهجة إلى قلوب الجزائريين خلال نهائيات كأس إفريقيا القادمة"، رغم اعترافه بصعوبة المهمة.

ونال لاعبو فريق جبهة التحرير الذين شكلوا نواة المنتخب الجزائري خلال الثورة الجزائرية في الخمسينيات، التقدير من خلال منحهم "جائزة خاصة".
XS
SM
MD
LG