Accessibility links

logo-print

الأمم المتحدة: 10 ملايين سوري بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة


توزيع وجبات غذائية على لاجئين سوريين في لبنان

توزيع وجبات غذائية على لاجئين سوريين في لبنان

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، إن نحو 10 ملايين سوري بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة تقدر كلفة توفيرها بـ 121 مليون دولار.

وأشارت (فاو) في تقرير أصدرته الاثنين، إلى أن اندلاع الصراع الذي دخل عامه الخامس في سورية، أدى إلى انخفاض انتاج الغذاء إلى ربع ما كان عليه قبل 2011.

وأطلقت المنظمة الدولية نداء إنسانيا لجمع 121 مليون دولار لتوفير مساعدات غذائية لتسعة ملايين و800 ألف سوري، هم في حاجة ملحة للغذاء.

وأوضح المدير العام المساعد للمنظمة والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا، عبد السلام ولد أحمد، أن دول الجوار التي تستضيف اللاجئين السوريين تواجه أيضا أزمة غذائية، وضرب مثلا بلبنان الذي لجأ إليه ما يعادل ربع تعداد سكانه في مساحة ضيقة للغاية، وأضاف أن ذلك "يشكل ضغطا كبيرا على موارده الطبيعية".

وأضاف ولد أحمد أن هذا الوضع الغذائي المتدهور دفع الأمم المتحدة إلى تغيير خطة مواجهة أزمة سورية من خطة طارئة، إلى أخرى طويلة الأمد.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في نيويورك أمير بيباوي:

وجاء تقرير (فاو) عشية انطلاق المؤتمر الدولي الثالث "للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية" الذي عقد في الكويت بمشاركة 78 دولة وأكثر من 100 منظمة دولية وإقليمية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في ختام المؤتمر الثلاثاء، إن المشاركين قدموا تعهدات بتوفير ثلاثة مليارات و800 مليون دولار لدعم احتياجات السوريين. وكانت الأمم المتحدة تأمل الحصول على ثمانية مليارات و400 مليون دولار خلال المؤتمر الذي عقد للمرة الثالثة على التوالي في الكويت.

المصدر: راديو سوا/ فاو

XS
SM
MD
LG