Accessibility links

ماريان فيثفول تلغي حفلتها في مهرجانات بعلبك اللبنانية


ماريان فايثفول في حفل سابق، ارشيف

ماريان فايثفول في حفل سابق، ارشيف

ألغت المغنية البريطانية ماريان فيثفول حفلتها المقررة السبت ضمن مهرجانات بعلبك الدولية في لبنان، بسبب حادث أسفر عن "كسر عمودها الفقري" كما نقلت عنها إدارة المهرجان الأربعاء.
وأوضح القيمون على المهرجان أن المغنية البريطانية "وجهت خطابا مؤثرا بخط اليد الى معجبيها اللبنانيين والى مهرجانات بعلبك تعبر فيها عن اسفها العميق".
وجاء في رسالة المغنية "أتمنى فور شفائي أن آتي لاغني في هذا البلد الجميل. أتوق كثيرا لأتعرف عليه وأن ألتقي بكم".
وقالت المسؤولة الاعلامية في مهرجانات بعلبك زينة صفير في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية: "إنه حظ سيء للمهرجان أن تتعرض ماريان لهذا الحادث المؤسف".
وهنا الفيديو الترويجي المعد للحفل الذي ألغي:


وكانت مغنية السوبرانو الأميركية رينيه فليمينغ ألغت عرضها الذي كان مقررا في 30 يونيو/حزيران لأسباب أمنية. ثم طلب المغني اللبناني عاصي الحلاني "تأجيل" حفله إلى العام المقبل "اثر قرار إدارة المهرجان نقل وقائعه خارج مدينة بعلبك هذا
العام.
وكانت إدارة المهرجانات أعلنت قبل أسابيع نقل المهرجان "استثنائيا" إلى مصنع تاريخي للحرير في منطقة جديدة المتن قرب بيروت بدلا من مكانه المعتاد في قلعة بعلبك (شرق لبنان)، بعد التشاور مع السلطات اللبنانية، "بسبب تطور الوضع العام" في لبنان.
وقد تعرضت مدينة بعلبك التي تعد معقلا لحزب الله لسقوط صواريخ من الاراضي السورية، مصدرها الجيش السوري الحر على الارجح ردا على تدخل الحزب عسكريا الى
جانب قوات نظام الرئيس بشار الاسد ولا سيما في محافظة حمص.
XS
SM
MD
LG