Accessibility links

logo-print

بلحية وكلاشينكوف.. فضل شاكر يدعو لنصرة سورية والقتال ضد الأسد


الفنان فضل شاكر مع الشيخ السلفي أحمد الأسير

الفنان فضل شاكر مع الشيخ السلفي أحمد الأسير

أعلن الفنان اللبناني المعتزل فضل شاكر تشكيل فصيل مسلح للقتال إلى جانب قوات المعارضة في سورية، وذلك استجابة لفتوى أطلقها الشيخ اللبناني السلفي أحمد الأسير.

وقال شاكر في شريط فيديو نشر على يوتيوب، وإلى جانبه بندقية كلاشينكوف، إن تشكيل الفصيل يأتي ردا على "مجازر الكتائب الأسدية" والحزب "الطائفي"، في إشارة إلى حزب الله اللبناني في سورية ومدينة القصير في حمص تحديدا.

وأضاف شاكر الذي ظهر بلحية طويلة، أنه سيجهز "الشباب المسلم الذي يريد الدفاع عن أعراض المسلمات الطاهرات العفيفات في سورية".

وختم دعوته بالقول إنه يطلب من كل من يريد "دعمنا معنويا وماديا لجهادنا في سورية التواصل معنا".

وهذا هو الفيديو:



وكان فضل شاكر قد اشتهر بأغانيه العاطفية، واعتزل الغناء لأن "الفن حرام وكذلك ماله"، خاتما بذلك قصة نجاح فنية حققت شهرة لبنانية وعربية واسعة.

الجيش الحر يرفض فتاوى الأسير

ومن جانبه، رفض الجيش السوري الحر، فتوى الشيخ اللبناني أحمد الأسير الداعية إلى القتال في سورية، ردا على مشاركة عناصر من حزب الله، حليف دمشق، في معارك ريف القصير في محافظة حمص.

وقال المنسق السياسي والإعلامي للجيش الحر لؤي المقداد لوكالة الصحافة الفرنسية "نحن في القيادة المشتركة العليا نرفض أي دعوة للجهاد في سورية ونرفض آي وجود للمقاتلين الأجانب من أي مكان أتوا".

وأضاف "قلنا مرارا أن ما ينقصنا في سورية هو السلاح وليس الرجال".

وكان رجلا دين من الطائفة السنية في لبنان قد دعا إلى "الجهاد" في القصير.

وقال أحمد الأسير في مؤتمر صحافي الاثنين "نوجب على كل مسلم في داخل لبنان وخارج لبنان الجهاد ونصرة السوريين في حمص".

واعتبر الأسير أن دعوته جاءت بعد رفض الحكومة اللبنانية النأي بنفسها عن الأزمة السورية وتدخل حزب الله في الصراع إلى جانب الحكومة السورية.

وهذا مقطع فيديو لدعوة الأسير:

XS
SM
MD
LG