Accessibility links

logo-print

خفايا القوات الخاصة الأميركية.. اكتشف 10 حقائق


أفراد من القوات الخاصة الأميركية خلال تدريب لهم آب/ أغسطس الماضي

أفراد من القوات الخاصة الأميركية خلال تدريب لهم آب/ أغسطس الماضي

القوات الخاصة هي نخبة النخبة العسكرية في الولايات المتحدة. توكل إليها المهمات الصعبة ويتلقى أفرادها تدريبات قاسية شاقة قبل أن يكونوا مؤهلين للقتال.

لكن إلى جانب قدراتهم القتالية الفائقة، هناك حقائق قد لا تعرفها عنهم، ومهارات قد لا يخطر ببالك يوما أنهم يتمتعون بها.

فإلى جانب الشق العسكري، هم أيضا جراحون ومسعفون ويتمتعون جميعهم بكاريزما قيادية وروح فائقة للاندماج على نحو إجابي المهمات التي تتطلب التحلي بروح العمل الجماعي.

إليك 10 حقائق قد تكتشفها لأول مرة عن نخبة النخبة في أقوى جيش في العالم.

1 يحملون 45 كلغم من العتاد على ظهورهم

كل فرد من أفراد القوات الخاصة قادر على حمل 45 كلغم من العتاد والسلاح على ظهره، وتضم هذه الحمولة أسلحة ومعدات مثل أجهزة "جي بي أس" وخرائط وأقلاما ومذكرات ومصابيح تجعل أفراد القوات الخاصة مستعدين للتعامل مع أي وضعية صعبة يواجهونها.

2 ثماني سنوات من الخبرة مطلوبة

الانضمام إلى قوات العمليات الخاصة لا يتم مباشرة في بداية المسار العسكري. في الغالب تطلب القوات الخاصة من المتقدمين ثماني سنوات من الخبرة في القوات التقليدية.

3 الزواج ومعدل الأعمار

غالبية أفراد القوات الخاصة متزوجون ولهم طفلان على الأقل، تنظيمهم الجيد للوقت يجعل منهم قادرين على الموافقة بين عملهم الشاق وبين حياة أسرية طبيعية.

ويبلغ معدل أعمار أفراد القوات الخاصة 29 عاما، أما الضباط فمعدل أعمارهم 34 سنة.

4 شهادتان جامعيتان

جميع أفراد القوات الخاصة لهم شهادة جامعية من جامعة العمليات الخاصة المشتركة في فلوريدا، لكن بعضهم يحمل شهادة جامعية أخرى.

5 يدرسون 35 لغة ومثقفون

على الأقل لا بد أن يتحدث كل عنصر من القوات الخاصة لغة أخرى غير اللغة الانجليزية، وأمامه فرصة دراسة أي لغة من ضمن 35 لغة تدرس في مدرسة القوات الجوية الخاصة.

الذكاء شرط أساسي في كل عنصر من القوات الخاصة، وخلال تكوينه يتلقى دروسا مكثفة في الثقافة العامة وتتاح له فرصة تلقي معلومات من حقول معرفية مختلفة حتى يكون قادرا على فهم البيئة والثقافة التي يقوم فيها بمهمة خاصة.

6 أسست من طرف الكونغرس

تم إنشاء القوات الخاصة ما بين 1986 و 1987 من طرف الكونغرس بعدل تعديل على قانون الدفاع الوطني.

7 جميعهم يتلقون تكوينا في الطب

جميع أفراد القوات الخاصة يتلقون تدريبا في الطب يمكنهم من مساعدة بعضهم في حالة الإصابة بجراح. وعلى كل عنصر من القوات الخاصة، في أقل تقدير، أن يكون قادرا على تقديم الاسعافات الأولوية والتعامل مع جراح زميله في انتظار رعاية صحية أحسن.

8 مدربون للتعامل مع الكوارث

يتمتع أفراد القوات الخاصة بمهارات فردية وقدرات فائقة للتعامل مع الكوارث الطبيعية وتقديم المساعدة في الأزمات الإنسانية. وهم جاهزون دائما للتدخل في حال كانت بقية الوحدات غير مستعدة.

تدخل أفراد القوات الخاصة الأميركية لتقديم المساعدة في زلزالي هاييتي ونيبال وقدموا المساعدة حين ضرب تسونامي اليابان.

9 مصارعون وغواصون.. ورياضات أخرى

أفراد القوات الخاصة رياضيون بارعون جدا، مدربون تدريبات شاقة على الكثير من الرياضات ضمنها المصارعة والعديد من أنواع فنون القتال.

يمارسون في الغالب أنواعا أخرى من الرياضات الترفيهية مثل كرة الماء وكرة القدم والغوص.

10 مسموح لهم باللحية

بخلاف غيرهم من أفراد القوات المسلحة، يسمح لأفراد القوات الخاصة الأميركية بإطلاق لحاهم وتربية شعر طويل. هذا الأمر ليس عبثيا أو ميزة تفضيلية، فالهدف هو تسهيل اندماجهم من حيث الشكل في المجتمعات التي يقومون فيها بمهمات خاصة، مثلا في أفغانستان لا تستغرب إن رأيت أفراد القوات الخاصة بلحى طويلة لأنهم يعرفون أن اللحية في هذا البلد تقليد متعارف عليه.

XS
SM
MD
LG