Accessibility links

logo-print

فيسبوك يغير أولوية عرض المواضيع.. فكيف سيؤثر ذلك عليك؟


شعار موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

شعار موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

يبدو أن موقع فيسبوك يريد أن ينافس تويتر في مجال الأخبار العاجلة، حيث أعلن عن تغيير أولويات عرض المواضيع في شريط التحديثات ليظهر ما يحصل في الوقت الحالي في الأعلى.

فقد أعلن فيسبوك الخميس في بيان صحافي أنه قرر إحداث هذه التغييرات بعد أن لاحظ أن المستخدمين كثيرا ما يحبون الحديث عما يجري آنيا، "فقد سمعنا أن بعض المشاركات من قبل الأصدقاء أن المشاركات تكون مهمة فقط في لحظة معينة، مثلا إذا كان الأصدقاء يشاهدون مباراة رياضية، أو برنامجا تلفزيونيا شهيرا"، وفق ما كتب إريك أوينز مهندس البرمجيات في فيسبوك وديفيد فيكيري، مدير الهندسية.

وكجزء من هذه التغييرات، سيقوم فيسبوك برفع المشاركات المتعلقة بما يحصل في الوقت الحالي في أعلى شريط الأخبار. وسيأخذ موقع فيسبوك أيضا بعين الاعتبار متى يتم الضغط على روابط الأخبار أكثر (حين يتم نشرها أم بعد ساعات). وسوف يستخدم هذه الإحصائيات لرفع ترتيب الأخبار التي تلقى تفاعلا آنيا.

وتلقى شبكة تويتر شهرة أكبر في مجال الأخبار العاجلة وما يحصل معك في اللحظة الحالية، أما فيسبوك فينظر إليه بأنه شبكة اجتماعية ينشر فيها المستخدمون محتوى ليس له حساسية زمنية، مثل صور الرحلات، إلخ. غير أن فيسبوك يريد تغيير ذلك.

وهذا فيديو يشرح المزيد عن تغييرات فيسبوك:

المصدر: راديو سوا/فيسبوك

XS
SM
MD
LG