Accessibility links

هكذا تجني المال على فيسبوك!


منشوراتك على الفيسبوك تضمن لك المال

منشوراتك على الفيسبوك تضمن لك المال

استخدامك لفيسبوك لن يكون مضيعة للوقت في المستقبل، فقد يصبح مصدرا لربح المال، إذ أعلن الموقع أنه يدرس طرقا جديدة تسمح للمستخدمين بجني الأموال من منشوراتهم.

ووزع فيسبوك استمارة يطلب فيها من المستخدمين اقتراح طرق تمكنهم من ربح المال، مثل ما يقوم به موقع يوتيوب التابع لشركة غوغل.

وحتى الآن، لا يوفر فيسبوك لمستخدميه خدمة الحصول على المال انطلاقا من المنشورات التي يشاركونها مع متابعيهم، عكس موقع يوتيوب الذي يدفع للمستخدمين مقابلا ماديا في حال وصلت أشرطة الفيديو عددا معينا من المشاهدات.​

ومن بين الطرق التي قد يتيحها فيسبوك لمستخدميه، البالغ عددهم حوالي 1.6 مليار شخص حول العالم، إمكانية التوصل بتبرعات من خلال منشوراتهم، إضافة إلى عقود الرعاية الترويجية أو جعل بعض المنشورات متاحة فقط لمن يدفع.

ولا يعرف بعد ما إذا كان فيسبوك ينوي اتاحة خصائص جني الأموال لمستخدميه كافة أم لفئة معينة فقط في المرحلة الأولى، قبل أن يعممها على بقية المستخدمين.

وسبق أن اتبع الموقع الاجتماعي، الأشهر عالميا، استراتيجية تقوم على إتاحة خاصية معينة لجمهور محدد قبل أن يعممها على الجميع، وقام فيسبوك بذلك حين أضاف خاصية البث المباشر التي كانت مقتصرة في البداية على حسابات محدودة، قبل أن تصبح الآن متاحة للجميع.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG