Accessibility links

logo-print

هل يراقب فيسبوك تحركاتك؟ هذه طريقة لمنعه


شعار فيسبوك

شعار فيسبوك

وجد موقع فيسبوك نفسه مجبرا على إنكار استخدامه وسائل تحديد الموقع لتغذية قسم "أشخاص قد تعرفهم" الذي يقترح فيه على مستخدميه أصدقاء محتملين، وذلك بعد ورود تقارير من مستخدمين اقترح عليهم فيسبوك أشخاصا ليس لهم سابق معرفة بهم، لكنهم تواجدوا معا في مكان أو فعالية ما سابقا.

وقال متحدث باسم فيسبوك "إننا لا نستخدم معلومات المكان، مثل أجهزة تحديد المكان أو موقع تكون قد أضفته على حسابك، لنقترح أشخاصا قد تعرفهم، لكننا نطلعك على أشخاص بناء على أصدقاء مشتركين، معلومات العمل والتعليم، شبكات قد تكون عضوا فيها، أو معلومة اتصال نقلتها وغيرها من المصادر".

وتلك ليست المرة الأولى التي تثار فيها تساؤلات حول حدود اختراق فيسبوك لخصوصية مستخدميه، حيث أنكر مؤخرا أيضا تنصته على المكالمات الهاتفية لمستخدميه لتوجيه إعلاناته، بعد انتشار مخاوف من استخدام أجهزة تنصت لتتبع المستخدمين.

وإن لم تقتنع بتصريحات فيسبوك، فإليك طريقة لإيقاف التطبيق من تتبع مكانك:

في نظام Andriod، ادخل للإعدادات، إدارة التطبيق، فيسبوك، ترخيص، إغلاق تحديد المكان.

في نظام IOS، ادخل للإعدادات، الخصوصية، خدمات المكان. إذا أردت إلغاء الخدمة نهائيا اختر "أبدا". وإن أردت الاحتفاظ بالخدمة عند نشرك لصور على حسابك فعليك باختيار "خلال الاستعمال".

أما لمنع فيسبوك من اقتراح أصدقاء من قائمة الاتصال خاصتك، فعليك برفض دخول فيسبوك على قائمة الاتصالات، وقبلها عليك بحذف رقم هاتفك من الحساب.

المصدر: التلغراف

XS
SM
MD
LG