Accessibility links

logo-print

كانفاس على فيسبوك.. منصة جديدة للإعلانات التفاعلية


منصة كانفاس الجديدة

منصة كانفاس الجديدة

أطلق موقع "فيسبوك" منصة جديدة تسمح للمروجين بنشر إعلاناتهم على كامل مساحة الشاشات في الهواتف المحمولة لمنافسة الإعلانات التلفزيونية.

وسيستمر الموقع في عرض الإعلانات في نشرة المستجدات على شكل صور وأشرطة فيديو، لكن في حال استخدم المروج هذه المنصة الجديدة المعروفة بـ"كانفاس"، تكفي كبسة زر لجعل الإعلان يفتح على الشاشة بكاملها مع محتويات تفاعلية وغامرة، بحسب ما كشف مسؤولون من موقع التواصل الاجتماعي خلال عرض الخدمة الجديدة.

وسيتسنى للمستخدم مشاهدة سلسلة صور وأشرطة فيديو بنسق بانورامي، فضلا عن الكبس على بعض العناصر للحصول على معلومات إضافية.

وقالت المسؤولة التنفيذية في فيسبوك جيسيكا واتسون "رفعنا مستوى توقعات المستخدمين والمروجين على الأجهزة المحمولة".

وأظهرت التجارب التي أجريت تفاعل المستخدمين بطريقة إيجابية، بحسب ما أكد مسؤول آخر في الموقع الذي صرح أن "53 بالمئة من المستخدمين شاهدوا أكثر من نصف محتويات كانفاس".

وتحمل محتويات هذه المنصة المخزنة مباشرة من شبكة فيسبوك بطريقة شبه تلقائية، خلافا للإعلانات التقليدية التي تحيل إلى صفحات مواقع أخرى.

ولفتت المحللة لدى شركة "ألتيمتر" تشارلين لي إلى أن الخدمة الجديدة " قادرة على منافسة الإعلانات المتلفزة التي لا تتخطى مدتها 30 ثانية"، وتتميز أيضا بإمكانية تكييفها مع حاجات المستخدمين بفضل المعلومات المتوفرة عنهم على فيسبوك.

وأصبحت منصة كانفاس متوفرة منذ الخميس لمليوني معلن في أنحاء العالم أجمع، وهي تتماشى مع الأجهزة العاملة بنظام iOS من "آبل" و"أندرويد" من "غوغل".

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG