Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

لا وقت لديك لقراءة خبر على فيسبوك؟ زر جديد لقراءته لاحقا


كيفية عمل خاصية الحفظ في فيسبوك

كيفية عمل خاصية الحفظ في فيسبوك

مع كثرة المشاركات على موقع فيسبوك سواء من الأصدقاء أو الصفحات العامة، يجد الكثيرون أنفسهم غير قادرين على قراءتها جميعا، لذا فقد أعلن الموقع عن زر جديد يسمح لك بحفظ الروابط والموسيقى والمحتويات الأخرى للاطلاع عليها لاحقا.

وقال موقع فيسبوك في مدونته إن هذه الخاصية الجديدة ستصبح متوفرة "للجميع... في الأيام المقبلة"، في الحواسيب وفي الأجهزة المحمولة على حد سواء، مثل هواتف آيفون وأجهزة آيباد من آبل والهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل آندرويد.

ومن شأن هذه الوظيفة الجديدة أن تشجع المستخدمين على تخصيص مزيد من الوقت لفيسبوك. وشرح دانييل غيامبالفو أحد المهندسين في خدمة التواصل الاجتماعي أن "المستخدمين يجدون كل يوم منشورات مثيرة للاهتمام على فيسبوك، لكن ليس لديهم ما يكفي من الوقت للاطلاع عليها. والآن بات في وسعهم حفظ هذه المنشورات والاطلاع عليها في فترة لاحقة".

وسيكون المستخدم وحده على علم بالمنشورات التي حفظها، إلا في حال أراد تشارك هذه المعلومات.

ومن أجل إيجاد شيء حفظته يمكنك من خلال تطبيق الموبايل الضغط على زر "المزيد" More ومن ثم "المحفوظ" Saved. أما على المستعرض فيمكنك الضغط على رابط على اليسار في فيسبوك. وستجد المواد المحفوظة منظمة حسب النوع، ويمكنك مراجعتها أو إرسالها إلى أصدقائك أو الضغط على "إعجاب" أو نقلها إلى قسم الأرشيف، وفق ما قال غيامبالفو.

وقال فيسبوك إن المواد المحفوظة قد تظهر بين الحين والآخر على شريط الأخبار.

وتعد هذه الخاصية الجديدة ذات أهمية كبيرة لفيسبوك كموقع للتواصل الاجتماعي لا يزال يحدّث استراتيجياته. وقد سعى فيسبوك خلال الأشهر الماضية لتحسين عرض المواد المنشورة بحيث يقلل من الفيروسات والإعلانات والمشاركات التي ترسل آليا من خلال التطبيقات وبعض المواد التي تنشرها الصفحات.

وقبل خاصية "الحفظ" الجديدة لم تكن هناك وسيلة سهلة للبحث عن المحتويات التي رأيتها سابقا خلال استعراض فيسبوك.

وكان فيسبوك يضم حتى نهاية آذار/مارس 1.28 مليار مستخدم نشط كل شهر.

وهذا فيديو يشرح طريقة عمل خاصية الحفظ على موقع فيسبوك:

المصدر: راديو سوا ووكالات

XS
SM
MD
LG