Accessibility links

تحتاجها يوميا.. خمسة خيارات رائعة للتحكم بفيسبوك


الفيسبوك تستعمله يوميا على هاتفك الذكي

الفيسبوك تستعمله يوميا على هاتفك الذكي

هل تريد أن تطلع على الرسائل دون أن يعرف الآخرون أنك قرأتها؟ الأرجح أنك تريد ذلك لسبب أو آخر. سنعلمك كيف تستثمر هذه الإمكانية ونكشف لك أربعة أشياء أخرى مهمة يجب أن تعرفها حول الفيسبوك لتدير حسابك بشكل جيد.

1 تخلص من إشارة "seen "

لديك الفضول لمعرفة ما كتب من تتحدث معه، لكنك لا تريد أن ترد عليه، المسألة سهلة للغاية.

اضغط فقط على هذا الرابط (على الحاسوب) ثم قم بتسجيل الدخول واطلع على جميع رسائل الطرف الآخر دون أن تظهر له إشارة أنك قرأت رسائله.

2 لا تترك الآخرين يعرفون آخر مرة فتحت فيسبوك

كل مرة تفتح فيسبوك ثم تخرج منه تظهر للآخرين آخر مرة كنت فيها متصلا (منذ دقيقيه أو ساعة أو يوم.. إلخ). هل تعرف ما السبب في "كشف تحركاتك"؟ الجواب سهل: تطبيق مسنجر يجعل نشاطك مكشوفا للآخرين. إذن تخلص منه على هاتفك المحمول وادخل فيسبوك عن طريق محرك البحث العادي سواء على هاتفك أو حاسوبك.

3 اطلع على صور الآخرين المخفية

من بين أصدقائك من يخفي عنك صوره لأن خيارات الخصوصية تتيح له ذلك، لكنك أنت مصر على رؤية صوره من حين لآخر.

إليك طريقة سهلة للغاية. افتح ملفك الشخصي واذهب إلى صورة الغلاف ثم اضغط على الخيارات أسفل الزاوية اليمنى من الصورة واتبع الإرشادات عبر هذا الرابط.

لنوضح أكثر. حين تضغط على خيار "view as" اختر مثلا اسم الصديق الذي يخفي عنك صوره. في المرة القادمة حين ينشر أي صورة ويستبعدك من الأصدقاء الذين يحق لهم رؤية الصورة، ستظهر لك تلك الصورة لأنك من أصدقائه أو أصدقاء أصدقائه أو صديق لصديق يعطيه الحق في رؤية الصورة.

4 اطلع على الرسائل المخفية

عندما يرسل لك شخص رسالة حتى لو لم يكن صديقك على فيسبوك ستظهر لك في قائمة الرسائل، لكن هناك بعض الرسائل التي لا تظهر وتبقى في خانة "رسائل أخرى".

للاطلاع عليها توجه إلى صفحة الرسائل واضغط على خانة "رسائل أخرى" أو باللغة الانجليزية "others".هذا الخيار موجود على يمين الرسائل "inbox".

الأرجح أنك ستجد رسائل لم تقرأها من قبل.

5 اطلع على أول رسالة أرسلتها

للاطلاع على أول رسالة أرسلتها، اضغط على هذا الرابط، ثم أختر "اطلع على رسائل أقدم" أسفل الشاشة على اليسار أو باللغة الانجليزية " See Older Messages" واضغط عليها.

بعدها قم بنسخ الرابط وفتحه في نافذة جديدة على محرك بحث جديد، (ومرة أخرى اضغط على الرسائل) ثم اختر أحد الأصدقاء وقم بتصفح الرسائل المتبادلة. في الأعلى ستظهر لك من جديد "حمِّل رسائل أقدم " أو باللغة الانجليزية " Load Older Messages" مصحوبة برقم معين (مثلا 5500). ستقوم باتباع الخطوات لتظهر لك أول رسالة تبادلتها مع ذلك الصديق.

XS
SM
MD
LG