Accessibility links

logo-print

فيسبوك يجمع شقيقتان بعد 72 عاما من الفراق


موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

بفضل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، التقت شقيقتان بوسنيتان بعد أن فقدتا الاتصال بينهما منذ الحرب العالمية الثانية، رغم أنهما عاشتا طوال تلك الفترة على بُعد 200 كيلومتر عن بعضهما، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة "نيزافيوني نوفين"على موقعها الالكتروني إن خديجة تاليتش (82 عاما) وشقيقتها الكبرى تانيا ديليتش (88 عاما) التقيتا قبل أيام قليلة للمرة الأولى منذ عام 1941.

وذكرت تاليتش التي كانت يومها في الـ11 من عمرها وتحمل اسمها قبل الزواج وهو بوديمليتش، أنها فقدت عندما فرّت عائلتها من بلدتها في شمال غرب البوسنة مع بداية الحرب العالمية الثانية. وقد اهتم بها دار أيتام محلي فيما قتل والداها في الحرب وهاجر شقيقها إلى الولايات المتحدة.

وأوضحت للصحيفة "بعد الحرب قال البعض إن عائلتي قتلت والبعض الآخر إنها هاجرت إلى الولايات المتحدة، وفقدت كل أمل برؤيتهم".

وأقامت بعد ذلك في منطقة توزلا شمال شرق البلاد، في حين كانت شقيقتها تقيم في بلدة في شمال غرب البوسنة على بعد 200 كيلومتر منها.

وتمكنت الشقيقتان من الالتقاء بفضل نجل خديجة الذي كان يقوم بالبحث حول شجرة العائلة واتصل عبر فيسبوك بابنة خالته من دون أن يعرف أنهما ينتميان إلى العائلة نفسها.

وروت الشقيقتان "لقاؤنا كان زاخرا بالدموع، لم نصدق أننا التقينا مجددا"، وأضافتا "بعد هذه السنوات الطويلة لا نزال نذكر والدينا وشقيقنا وأحداثا حصلت لنا في الطفولة حتى تلك التافهة منها".

وأعلنت الشقيقتان أنهما ستحاولان العثور على شقيقهما وعائلته الذين يقيمون على الأرجح في الولايات المتحدة.
XS
SM
MD
LG