Accessibility links

مصر.. مصرع 30 شخصا في حادث تصادم بأسوان


جانب من حادث إدفو في أسوان بأقصى جنوب مصر

جانب من حادث إدفو في أسوان بأقصى جنوب مصر

لقي نحو 30 شخصا مصرعهم وأصيب 13 آخرون بجروح إثر حادث تصادم ثلاث حافلات صغيرة خارج مدينة إدفو في أسوان بأقصى جنوب مصر الاثنين.

وأفادت السلطات بأن حافلتين اصطدمتا على طريق سريع ثم اصطدمت بهما الحافلة الثالثة، مرجحة أن تكون السرعة هي السبب في الحادث.

أكد محافظ أسوان مصطفى يسري لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن غالبية ضحايا هم من الصيادين ببحيرة ناصر، كانوا في طريقهم إلى مناطق سكناهم بمحافظة الفيوم لقضاء عطلة قصيرة.

وأضاف أن الحادث وقع نتيجة تصادم حافلتين قادمتين من أسوان وآخر قادم من محافظة الأقصر عند مدخل مدينة إدفو شمال أسوان بالطريق الغربي الصحراوي.

وأظهرت صور نشرت على تويتر جانبا مما خلفه الحادث:

ووصلت 25 سيارة إسعاف إلى موقع حادث التصادم بالقرب من إدفو لنقل المصابين إلى مستشفيات المدينة، وتم نقل الحالات الخطيرة إلى مستشفى أسوان الجامعي، فيما تم نقل 30 جثة إلى المشرحة.

وتسجل مصر واحد من أعلى معدلات حوادث المرور في العالم بسبب سوء حالة كثير من الطرق وتهالك السيارات، وإفراط بعض السائقين في السرعة.

وحسب بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عام 2011، فإن مصر هي أعلى دولة في نسبة الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الطرق في منطقة الشرق الأوسط، إذ بلغ عدد الوفيات في ذلك العام 7115 حالة، بمعدل 8.8 حالة لكل 100 ألف نسمة، وبمعدل 19.5 حالة وفاة يوميا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG