Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

حريق هائل في مصنع عسكري بالخرطوم


 الدخان يتصاعد جراء حريق المصنع العسكري بالخرطوم

الدخان يتصاعد جراء حريق المصنع العسكري بالخرطوم

سمعت سلسلة انفجارات واندلع حريق ليل الثلاثاء- الأربعاء في مصنع عسكري في منطقة اليرموك في العاصمة السودانية الخرطوم، وفق ما أفاد شهود ومركز إعلامي مقرب من الحكومة.

وقال المركز السوداني للخدمات الصحافية المقرب من أجهزة الأمن، إن السلطات تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع في "مجمع اليرموك للصناعات العسكرية".

وقال مصدر في الشرطة لم تكشف عن اسمه وكالة الصحافة الفرنسية إن "الحريق شب في المصنع أثناء إجراء صيانة عادية بواسطة عامل لحام بعد أن تطايرت شرر الماكينة إلى أجزاء من المصنع" مؤكدا أن "الشرطة تتابع إحصاء الخسائر".

وأغلق الشارع الرئيسي الذي يربط وسط الخرطوم بمنطقة الكلاكلات بعد أن تصاعدت ألسنة اللهب ما أوقف حركة المرور لحوالي الساعتين.

من ناحيته، أكد والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر رحمن لوسائل الإعلام الرسمية أن "انفجارا وقع وتلاه اندلاع حريق مشيرا إلى نقل عدد لم يحدده من الأشخاص إلى المستشفى بسبب استنشاقهم انبعاثات سامة".

وأضاف "ليس لدينا أية معلومات حول ضحايا" موضحا أن "الانفجار وقع في منطقة التخزين، حسب المعلومات الأولية".

وحسب تقرير يعود إلى سبتمبر/أيلول الماضي لمركز الأبحاث المستقل "سمول أرمز سورفاي" ومقره سويسرا فإن أسلحة وذخائر من صنع صيني بحسب ما يبدو على أغلفتها نقلت إلى موقع الصناعات العسكرية ومنه نقلت إلى منطقة دارفور الغربية التي تشهد نزاعا مسلحا منذ عشر سنوات.

ولم يتضح بحسب التقرير ما إذا كانت منشأة اليرموك تستخدم كمستودع "أم إنهم يعيدون تعليب الأسلحة الصينية الصنع أو حتى تجميعها فيها".
XS
SM
MD
LG