Accessibility links

logo-print

المجر تعتقل 250 مهاجرا و13 مهربا للبشر


مهاجرون على الحدود النمساوية الألمانية

مهاجرون على الحدود النمساوية الألمانية

قال مستشار رئيس الوزراء المجري لشؤون الأمن دييرد باكوندي الأربعاء، إن بلاده اعتقلت أكثر من 250 لاجئا دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة خلال يوم واحد.

وأوضح باكوندي في مؤتمر صحافي إن السلطات اعتقلت أيضا خلال الساعات الماضية 13 مهرب بشر، من بينهم 12 المجر وصربي واحد، نقلوا 91 مهاجرا بطرق غير مشروعة.

وكان نحو 370 لاجئا قد دخلوا المجر الثلاثاء بطريقة غير قانونية في اليوم الأول لتطبيق قانون جديد يهدف إلى منع هؤلاء من دخول البلاد، وبدأت في حقهم جميعا إجراءات قانونية. وكانت السلطات هناك قد أغلقت الاثنين حدودها مع صربيا التي اجتازها نحو 200 ألف لاجئ منذ بداية العام، في طريقهم إلى بلدان أوروبا الغربية.

وفي النمسا بدأت الشرطة صباحا أولى عمليات مراقبة الحدود، خصوصا على المعبر النمساوي-المجري الرئيسي في نيكلسدورف، من دون أن يؤثر ذلك على حركة النقل البري.

وأعلنت السلطات الصربية من جانبها، دخول مجموعة تضم 277 لاجئا معظمهم من النساء والأطفال إلى كرواتيا، ليكونوا أول اللاجئين الذين يدخلون إلى الاتحاد الأوروبي منذ أن أغلقت المجر حدودها أمامهم.

وفي تركيا، توافد مئات اللاجئين السوريين والعراقيين إلى منطقة إدرنة المحاذية للحدود مع اليوناني، وافترشوا الأرض في محطة الحافلات المركزية. ووصل الكثير من هؤلاء سيرا على الأقدام في رحلات استمرت في بعض الأحيان أكثر من أربعة أيام، على أمل السماح لهم بدخول اليونان.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG