Accessibility links

الدوري الأوروبي.. هزيمة مذلة لليون على أرضه أمام أسترا الروماني


لاعب فريق ليون الفرنسي ستيد مالبروك محتفيا بتسجيل الهدف الأول

لاعب فريق ليون الفرنسي ستيد مالبروك محتفيا بتسجيل الهدف الأول

تذوق أولمبيك ليون الذي كان ذات يوم قوة في كرة القدم الفرنسية مرارة الهزيمة على أرضه 2-1 أمام أسترا الروماني المتواضع في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات الدوري الأوروبي الخميس.

وكان لليون الذي حصد سبعة ألقاب متتالية في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بين 2002 و2008 وبلغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في 2010 السبق في افتتاح التسجيل عن طريق ستيد مالبروك في الدقيقة 25.

لكن النيجيري كينيدي فاتاي أحرز هدفا في بداية الشوط الثاني ليتعادل أسترا، وأضاف زميله كونستانتين بوديسكو الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل تسع دقائق من النهاية.

وسيتشبث ليون بالأمل في تعديل النتيجة حين يحل ضيفا في رومانيا الخميس المقبل من أجل التأهل لدور المجموعات في ثاني مسابقات الأندية الأوروبية من حيث الأهمية.

وفي نتائج أخرى ملفتة في هذه الجولة تعثر فريق فرنسي آخر هو سانت ايتيين بهزيمته 1-صفر أمام مضيفه كارديمير كارابوكسبور التركي، الذي حقق أول انتصاراته في كرة القدم الأوروبية، في حين تغلب زيمبرو ممثل مولدوفا الفوز 1-صفر على مضيفه اليوناني باوك.

وأحرز السويدي ماركوس بيرج رباعية فريقه باناثينايكوس ليقوده للفوز 4-1 على ميتيلاند متصدر الدوري الدنمركي في حين فاز ليجيا وارسو الذي استبعد من تصفيات دوري أبطال أوروبا بسبب إشراك لاعب بشكل غير قانوني بهدف نظيف على مضيفه أكتوبي ممثل كازاخستان.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG