Accessibility links

logo-print

خفر السواحل الإيطالي ينقذ 3300 مهاجر في المتوسط ومصرع 17


مهاجرون غير شرعيون بعد توقيفهم في تاجوراء شرقي طرابلس-أرشيف

مهاجرون غير شرعيون بعد توقيفهم في تاجوراء شرقي طرابلس-أرشيف

أعلن خفر السواحل الإيطاليون الجمعة أنهم نسقوا عملية انقاذ أكثر من 3300 مهاجر في البحر الأبيض المتوسط حيث عثرت البحرية الإيطالية أيضا على 17 جثة على مراكب عدة.

وعثر على الجثث على متن ثلاثة زوارق مطاطية كانت تقل أيضا أكثر من 300 مهاجر على قيد الحياة، حسبما أفادت به البحرية الإيطالية.

ووجه 17 مركبا مختلفا نداءات استغاثة ولا تزال عمليات أخرى مستمرة.

ويشير خفر السواحل بانتظام إلى الظروف الصعبة التي يعانيها المهاجرون وخصوصا تعرضهم للتعنيف قبل إبحارهم أو خلال الرحلة، علما بأن عددا كبيرا منهم يقضون اختناقا جراء تنشقهم انبعاثات المحركات.

وشاركت في عمليات الانقاذ الجمعة أربع سفن للبحرية العسكرية الإيطالية وزوارق لخفر السواحل وشرطة الجمارك الإيطالية إضافة إلى سفن حربية إيرلندية وألمانية وسفن أجنبية تشارك في عملية تريتون الأوروبية وسفن شحن أوقفها خفر السواحل.

وتم الخميس إنقاذ أكثر من 700 مهاجر في البحر المتوسط نصفهم من قبل حاملة مروحيات بريطانية.

ووصل عدد المهاجرين السريين الذين يحاولون الالتحاق بإيطاليا، منذ بداية العام، إلى أكثر من 40 ألف مهاجر في حين قضى نحو 1770 آخرين أو فقدوا عند محاولة عبور البحر إلى أوروبا، بحسب آخر حصيلة للمنظمة الدولية للهجرة.

وطلبت المفوضية الأوروبية الأربعاء من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التكفل بـ40 ألف طالب لجوء ينحدرون من سورية وإريتريا وصلوا إلى ايطاليا واليونان وذلك تضامنا مع روما وأثينا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG