Accessibility links

logo-print

أوروبا تدعو روسيا إلى 'الوقف الفوري' للأعمال العدائية تجاه أوكرانيا


وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون

وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون

دعا وزراء الإتحاد الأوروبي روسيا الجمعة إلى "الوقف الفوري" لجميع أشكال الأعمال العدائية بالقرب من الحدود الاوكرانية، وخاصة تدفق الأسلحة ودخول المستشارين العسكريين والمسلحين في منطقة النزاع، وسحب قواتها من الحدود".

وجاء كلام الوزراء في بيان صدر بعد نهاية اجتماع مخصص لبحث الأزمات في العراق وأوكرانيا وغزة، بعد تقارير عن دخول قافلة روسية مدرعة شرق أوكرانيا.

آخر تحديث: (16:22 ت غ)

عقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتماعا طارئا الجمعة لمناقشة مجموعة من المواضيع. وأعلن المتحدث باسم مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون أن الإجتماع الاستثنائي لمجلس الشؤون الخارجية سيتناول رد فعل الاتحاد الأوروبي على الأزمات الحالية الكبرى مع التركيز على العراق وأوكرانيا وغزة.

وكان مسؤول بارز في الإتحاد الأوروبي أعلن الخميس أن الاتحاد يأمل في تشكيل "مجموعة دعم" مع بلدان الشرق الأوسط بما في ذلك إيران لمساعدة العراق على درء تهديد مقاتلي تنظيم داعش.

وأضاف أن الهدف تبادل المعلومات حول داعش بما في ذلك مصادر تمويله و"معرفة ما اذا كان بامكاننا جميعا المضي قدما ومحاولة ايجاد وسيلة ليس فقط لوقف هجومه الحالي ولكن أيضا في محاولة لدفعه للتقهقر".

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG