Accessibility links

حكومة انتقالية في تركيا بقيادة أوغلو


لقاء أردوغان بداوود أوغلو

لقاء أردوغان بداوود أوغلو

أعاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء، تكليف رئيس حزب العدالة والتنمية أحمد داوود أوغلو، تشكيل حكومة انتقالية مهمتها الاشراف على الانتخابات المبكرة التي دعا اليها، بعد أن أخفقت القوى السياسية في التوصل إلى اتفاق بشأن حكومة ائتلافية.

وستتولى هذه الحكومة المؤقتة، إعادة إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة التي تقرر تنظيمها في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ويتعين على أوغلو تشكيل حكومة خلال خمسة أيام، تسير أمور البلاد حتى إجراء الانتخابات. وجاء التكليف رسميا خلال اجتماع بين أردوغان وأوغلو عقد بالقصر الرئاسي في أنقرة.

ويأتي القرار بعد يوم من دعوة أردوغان إلى إجراء انتخابات مبكرة قالت الرئاسة إنها "أصبحت ضرورية"، بعد فشل جهود تشكيل ائتلاف حكومي في أعقاب انتخابات السابع من حزيران/يونيو.

وفي سياق متصل، رفض حزبا الشعب الجمهوري والحركة القومية، المشاركة في هذه الحكومة، في حين أعرب حزب الشعوب الديمقراطية الكردي، عن استعداده للمشاركة في الحكومة المؤقتة.

وقال زعيم الحزب صلاح الدين دمرتاش، إن الحكومة ليست ملكا لحزب العدالة والتنمية، مشيرا إلى وجود نية لحرمان حزبه من المشاركة في الحكومة المؤقتة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في اسطنبول ربيع الصعوب:

المصدر: قناة الحرة/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG