Accessibility links

نادي اربيل يستفيد من دعم مالي للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي


نادي اربيل

نادي اربيل

أعلن رئيس إدارة نادي اربيل العراقي عبد الله مجيد عن تقديم دعم مالي من الحكومة العراقية إلى فريقه الكروي المشارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تنطلق نسختها الجديدة نهاية الشهر الجاري.

وقال مجيد إن مبلغ الدعم الذي حصل عليه الفريق قدر بـ 500 مليون دينار عراقي (410 آلاف دولار أميركي).

ويأتي هذا الدعم في إطار مساندة الحكومة العراقية فريق اربيل في مشواره في البطولة القارية في الوقت الذي يواجه فيه أزمة مالية كبيرة هددت مشاركته في هذه المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية مرتين.

وذكر مجيد أن "هذا الدعم مهم جدا وحيوي لمشوار الفريق ويعكس حجم اهتمام الحكومة العراقية بالفرق والمنتخبات وتأمين فرص جيدة لها في المناسبات الكروية".

وأثنى رئيس إدارة نادي اربيل على جهود وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان "لوزير الشباب والرياضة دور كبير، وهذا الدعم سيدفع باللاعبين للظهور بصورة طيبة تعكس مكانية الكرة العراقية في المحافل الخارجية".

وألمح فريق اربيل قبل أيام بالانسحاب من كأس الاتحاد بسبب الأزمة المالية، مشيرا إلى أن الأزمة دفعت أبرز لاعبي الفريق لمغادرة معقل النادي صوب أندية أخرى منهم حارس المنتخب جلال حسن والمهاجم أمجد راضي الذي يستعد للتوقيع على كشوفات الرائد السعودي.

وذكر المنسق الإعلامي للنادي ريبين رمزي أن "هذا الدعم الهام أنقذ مشوار فريق اربيل الذي كان قريبا جدا من قرار الانسحاب من البطولة وبالطبع سيعرضه ذلك إلى عقوبات من الاتحاد الآسيوي".

ويشارك في النسخة الجديدة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي إلى جانب اربيل وصيف الموسم الماضي مواطنه الشرطة حامل اللقب.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG