Accessibility links

The Lorax يفوز بجائزة أحسن فيلم للإعلام البيئي


 يؤدي داني ديفيتو صوت لوراكس

يؤدي داني ديفيتو صوت لوراكس

توج فيلم الكارتون The Lorax بجائزة أحسن فيلم في الدورة الـ 22 لحفل توزيع جوائز جمعية الإعلام البيئي في الولايات المتحدة.

وقال داني ديفيتو الذي أدى بصوته الدور الرئيسي في الفيلم "نحن جميعا محبون للبيئة وهذا واجب علينا. فنحن نعيش على سطح هذا الكوكب ويتعين علينا حمايته. أعتقد أن هذه الشخصيات التي يصورها الفيلم تسلط الضوء على أهمية العناية بالبيئة".

وفازت النجمة جيسيكا ألبا بجائزة Green Parent Award وقالت "انه شرف لي وأعتقد أنه لأمر رائع أن تأخذ الجهة المنظمة على عاتقها التوعية لكي نجعل كوكبنا مكانا أفضل. لذلك فاللجوء إلى الإعلام وقوته أمر جيد وذكي".

وخلال أحاديث نجوم هوليوود مع وسائل الإعلام ونقاشاتهم الجانبية، أبدوا وعيا كبيرا بالبيئة والمخاطر التي تهددها.

وفي هذا الصدد قالت النجمة جولي براون "نحن في شهر أكتوبر/تشرين الأول ودرجة الحرارة في لوس أنجلس تفوق مائة درجة فرنهايت. إنه أكبر دليل على ما يصنعه الاحتباس الحراري بنا. يجب علينا التوصل إلى طريقة تعيد الأمور إلى نصابها".

وتحدث الممثل جيسي ميتكالف عن دوره في المسلسل "دالاس" الذي فاز بجائزة أحسن مسلسل درامي "أقوم بدور Christopher Ewing واعتقد أنه الشخصية المحورية ذلك المسلسل الذي يهتم بالبيئة. أعتقد أن ذلك هو الذي أفضى إلى تتويج المسلسل اليوم بتلك الجائزة".

ومن بين الفائزين في ذلك التجمع أيضا المسلسل الكوميدي فيب Veep والفيلم الوثائقي أبس شاسينغ Chasing Ice.

وحرص المنظمون لهذا المهرجان الذي يقام سنوياً في ستوديوهات بيربانك بكاليفورنيا في الولايات المتحدة على استعمال بساط أخضر بدل الأحمر تماشيا مع البيئة.

XS
SM
MD
LG