Accessibility links

logo-print

الانتخابات السودانية.. استمرار عملية فرز الأصوات


بدأ عملية فرز الأصوات في السودان

بدأ عملية فرز الأصوات في السودان

تستمر عملية عد وفرز أصوات المشاركين في الانتخابات السودانية في المراكز المنتشرة بالعاصمة الخرطوم والولايات، بعد نهاية اقتراع دام أربعة أيام وطعنت المعارضة في نزاهته.

وأفاد الأمين العام للمفوضية القومية للانتخابات جلال الدين محمد أحمد بأن عملية الاقتراع مازالت مستمرة بولاية الجزيرة وسنار ودائرة كتم بدارفور وبأنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في 27 نيسان/أبريل.

ومزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة راديو سوا آمنة سليمان من الخرطوم:

تحديث (13:55 تغ)

أغلقت مراكز الاقتراع في غالبية ولايات السودان مساء الخميس أبوابها أمام الناخبين في انتخابات عامة استمرت أربعة أيام، على أن يبدأ فرز الأصوات صباح الجمعة.

وأدلى السودانيون بأصواتهم لانتخاب رئيس للجمهورية، وأعضاء المجلس الوطني الـ354 وأعضاء مجالس الولايات.

ويعد الرئيس الحالي عمر البشير الذي يحكم البلاد منذ 26 عاما، الأوفر حظا للفوز بولاية جديدة. ويتوقع أيضا فوز حزب المؤتمر الوطني الحاكم، بأغلبية مقاعد المجلس الوطني.

وقال عضو المفوضية القومية للانتخابات في السودان، الهادي محمد أحمد، إن نسبة الإقبال على مراكز الاقتراع في اليوم الأخير للانتخابات، كانت مرتفعة، مقارنة باليومين الماضيين:


وشككت قوى المعارضة التي قاطعت الانتخابات، من جانبها، بتصريحات المسؤولين في الحكومة بشأن ارتفاع نسبة المشاركة، وقالت إن نسبة الإقبال كانت قليلة جدا.

وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية أرنو لودي، إن جهود المعارضة لن تتوقف عند الانتخابات وحملة "ارحل" التي نظمتها لمقاطعة الانتخابات، مشيرا إلى أن المعارضة لن توقف تحركاتها حتى يرحل "النظام القائم" في السودان:


وصرح عضو المفوضية القومية للانتخابات، الهادي محمد أحمد، أن عمليات العد والفرز ستبدأ صباح الجمعة، وأن النتائج ستلعن في نهاية اليوم.


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG