Accessibility links

logo-print

حملة ترامب الانتخابية: لقد دفع مئات ملايين الدولارات للضرائب


المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب

المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب

قالت كيليان كونواي مديرة حملة المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب إن الأخير دفع "مئات ملايين الدولارات كضرائب لعقود مرت".

وخلال مقابلة تلفزيونية في قناة CBS الأميركية الثلاثاء، عددت كونواي أنواع الضرائب التي دفعها ترامب ومنها ضرائب الرواتب والعقارات والأملاك وضرائب الولاية والضرائب المحلية.

وعند سؤالها عن ضريبة الدخل التي أغفل ذكرها، أجابت كونواي "لقد قام بذلك في السنوات التي حقق فيها ربحا شأنه كشأن الآخرين".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز نشرت تقريرا في مطلع تشرين الأول/أكتوبر، يفيد بأن الملفات الضريبية الشخصية لترامب تشير إلى إعلانه في عام 1995 خسائر تصل إلى نحو 916 مليون دولارا، وهو الأمر الذي قد يكون سمح له بتجنب دفع الضرائب الفدرالية لمدة تقارب العقدين من الزمن، وفق الصحيفة ذاتها، وهو ما لم تنفه الحملة الانتخابية للمليادير الأميركي بحسب ما أوردته أسوشيتد برس.

بايدن: ترامب ليس سيئا.. ولكن

على صعيد مختلف، انتقد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن المرشح الجمهوري للرئاسة على خلفية تصريحات للأخير قال فيها إن الجنود الذين يعانون من مشاكل عقلية ليسوا بنفس قوة من هم بكامل صحتهم.

وجاءت انتقادات بايدن خلال مقابلة تلفزيونية الثلاثاء مع قناة CNN الأميركية، أوضح فيها أن ترامب "ليس بالرجل السيء، لكن جاهل".

وتعود تصريحات ترامب تلك إلى الاثنين عند حديثه عن التزامه بتحسين خدمات الأمراض النفسية والعقلية للجنود العائدين من مناطق الحروب.

المصدر: أسوشيتد برس

XS
SM
MD
LG