Accessibility links

logo-print

لوائح تنادي بالتغيير.. بيروت تستعد للانتخابات البلدية


ملصق لقائمة مرشحين للانتخابات البلدية في بيروت

ملصق لقائمة مرشحين للانتخابات البلدية في بيروت

يستعد سكان العاصمة اللبنانية بيروت للإدلاء بأصواتهم الأحد لانتخاب 24 نائبا تدرج أسماؤهم في قائمة "بيروت مدينتي" إضافة إلى خمس لوائح أخرى أبرزها "مواطنون ومواطنات في دولة" و"حركة الشعب" و"البيارتة".

وتتميز انتخابات هذا العام بترشح لائحة بيروت مدينتي التي يؤكد أعضاؤها أنهم خارج الاصطفاف الحزبي الذي خيم على سير الانتخابات السابقة في لبنان.

وتضم هذه اللائحة مجموعة من المثقفين والفنانين الشباب يتساوى فيها عدد الرجال مع النساء. ويركز برنامجهم الانتخابي على إنهاء أزمة النفايات، والازدحام المروري والتلوّث في بيروت والمناطق المحيطة بها.

ورأت مرشحة اللائحة، المخرجة نادين لبكي في حديث لراديو سوا أن "القيادة السياسية التقليدية فشلت في معالجة القضايا الشعبية والمدنيّة، ولذا فقد حان الوقت أن يتسلّم زمام الأمور أشخاص عاديّون مستقلّون".

وأضاف المرشح عن هذه اللائحة نجيب الديك:

وبينما يحاول مرشحو الحملات الانتخابية تشجيع اللبنانيين على الإدلاء بأصواتهم، يتساءل بعضهم عن جدوى التصويت، في ظل الأزمات التي يعيشها هذا البلد وشغور كرسي الرئاسة على مدى عامين:

وتستأنف الانتخابات في المحافظات اللبنانية الأخرى وفقاً لمواعيد مختلفة، حيث ينتخب سكان جبل لبنان في الـ 15 من هذا الشهر، ومحافظتا لبنان الجنوبي والنبطية بعد ذلك بأسبوع، ولبنان الشمالي وعكار في 29 أيار/ مايو.

وستتمخض الانتخابات عن اختيار 100 رئيس بلدية في مجموع مناطق البلاد.

المصدر: موقع راديو سوا

XS
SM
MD
LG