Accessibility links

مصر.. قذائف بمحافظة شمال سيناء وسقوط قتلى وجرحى


قوى أمنية تتفقد مكان الانفجار

قوى أمنية تتفقد مكان الانفجار

قالت وزارة الداخلية المصرية إن ثمانية أشخاص بينهم مجند قتلوا وأصيب 33 آخرون بينهم ثمانية مجندين في ثلاث هجمات وقعت في وقت متأخر من ليل الأحد وساعة مبكرة من صباح الاثنين إثر سقوط قذيفتي هاون على حي سكني ومعسكر لقوات الأمن بالعريش وحاجز أمني في رفح في محافظة شمال سيناء.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن سبعة قتلى و25 مصابا هم ضحايا قذيفة هاون سقطت في المنطقة السكنية التي قالت المصادر الأمنية إنها قريبة من مبنى مديرية أمن شمال سيناء.

ويبعد مبنى مديرية الأمن عن مكان سقوط القذيفة نحو 200 متر.

وقال مصدر طبي إن غالبية الإصابات طفيفة وأنها نتجت عن تطاير شظايا القذيفة لكنه أضاف أن هناك إصابات خطيرة وأخرى حرجة.

وقال مصدر أمني إن مبنى مديرية أمن شمال سيناء كان هدفا للهجوم فيما يبدو.

قالت المصادر الأمنية إن مجندا قتل وأصيب سبعة آخرون في وقت متأخر من ليل الأحد في هجوم بقذيفة صاروخية استهدف معسكرا لقوات الأمن بالعريش.

وأكد المتحدث العسكري نبأ الهجوم على المعسكر ومقتل مجند. وقال "تؤكد القوات المسلحة أن مثل هذه العمليات... لن تنال من عزمها على اقتلاع جذور الإرهاب" في إشارة إلى مسلحين.

وقال مصدر أمني إن مجندا أصيب في هجوم بقذيفة هاون على حاجز أمني في مدينة رفح المصرية التي تقع على الحدود مع قطاع غزة في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" علي للطواب " في القاهرة:

إطلاق صاروخين إلى إسرائيل

من ناحية أخرى، قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن قوات الأمن أحبطت مساء الأحد إطلاق صاروخين من شمال سيناء على إسرائيل التي تشن غارات من الجو والبحر على غزة التي أطلق النشطاء منها وابلا من الصواريخ على إسرائيل خلال الأيام الماضية.

وقالت الوكالة إن الصاروخين تم نصبهما على الحدود المصرية مع غزة بأرض زراعية شمال غرب منطقة الماسورة برفح المصرية في انتظار الإطلاق على الأراضي الإسرائيلية من الأراضي المصري.

وأضافت نقلا عن مصادر أمنية أنه تم ضبط الصاروخين حيث كانا مثبتين على قاعدتيهما وجاهزين للانطلاق من قبل بعض الجماعات المسلحة وقد أمكن مصادرتهما ومنعهما من الانطلاق.

وقبل يومين قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن ضبطت 20 صاروخا وقواعد إطلاقها كانت معدة لتهريبها من شمال سيناء إلى غزة عبر انفاق سرية تحت خط الحدود.

المصدر: راديو سوا، وكالات

XS
SM
MD
LG