Accessibility links

logo-print

تأجيل الإعلان عن الحكومة المصرية الجديدة لأجل غير مسمى


الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء المكلف هشام قنديل

الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء المكلف هشام قنديل

أعلن مجلس الوزراء المصري في بيان عاجل ليلة الجمعة، تأجيل موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة إلى أجل غير مسمى، وأشار البيان إلى أن موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة سيتحدد اليوم السبت.

وقال البيان إن رئيس الوزراء المكلف هشام قنديل، مستمر في مشاوراته لاختيار أعضاء الحكومة الجديدة مع مراعاة احترام خصوصية بعض الوزارات والمؤسسات.

يأتي هذا بينما انتقدت الجبهة الوطنية التى سبق وأعلنت تحالفها مع الرئيس محمد مرسي ما وصفته غياب الشفافية والوضوح فى قرارات الرئيس المصري، وتراجعه عما تم الاتفاق عليه من آليات الشراكة الوطنية وأعربت عن تحفظها على منهجية تشكيل الحكومة الجديدة.

وتقول الناشطة السياسية جميلة اسماعيل إن الشعب سيعطي الفرصة للحكومة الجديدة، وعينه على أدائها.

وكان رئيسُ الوزراء المصري المكلف، قال إن الإعلان عن التشكيلة الوزارية سيكون اليوم السبت عقب الانتهاء من المشاورات التي يجريها مع المرشحين لتولي الحقائب الوزارية في حكومته. وأشار قنديل إلى أن الكفاءة في الاختيار تحقق التوازنَ في التشكيل الوزاري الجديد، مع مراعاة احترام خصوصية بعض الوزارات والمؤسسات.

في سياق متصل، طالب عدد من الناشطات بتخصيص حقائب وزارية للمرأة بحكومة الدكتور قنديل لا تقل عن 30 في المئة من عدد الوزارات.
ورشحت القوى والائتلافات النسائية عددا من القيادات النسائية الحزبية والشخصيات العامة لتولى بعض الحقائب الوزارية.
وأكدت رئيسة المركز المصري نهاد أبو القمصان لحقوق المرأة أن معيار اختيار الوزراء لابد وأن يكون مبنيا على الكفاءة والخبرة.
XS
SM
MD
LG