Accessibility links

مصر.. إحباط محاولة تهريب 20 صاروخ غراد من غزة


عنصر من قوات الأمن المصرية في سيناء- أرشيف

عنصر من قوات الأمن المصرية في سيناء- أرشيف

أحبطت قوات الأمن المصرية عملية تهريب 20 صاروخا من طراز غراد، من قطاع غزة إلى محافظة شمال سيناء، عبر الأنفاق الحدودية برفح.

وطبقا لمصادر أمن مصرية، فإن ناقلي الصواريخ، كان هدفهم إطلاقها من الأراضي المصرية على إسرائيل أو استهداف قوات الأمن المصرية في سيناء.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن و"عناصر تكفيرية مصرية مع عناصر فلسطينية" عند إحدى فتحات الأنفاق في منطقة صلاح الدين برفح.

وقال الصحافي المصري في سيناء ماهر إسماعيل، في اتصال مع "راديو سوا" إن المسلحين كانوا يستقلون شاحنة على متنها عدد من الصواريخ في منطقة حدودية قريبة من قطاع غزة.

وأضاف أن أجهزة الأمن قامت بتتبع المسلحين وضبطهم، إلا أنهم تمكنوا من الفرار تحت جنح الظلام تركين السيارة، التي تم ضبطها والتحفظ على حمولتها.

وأكد ماهر إسماعيل أن الوجهة التي كانت قادمة منها السيارة أو تتجه إليها ليست واضحة، مشيرا إلى أن قوات الأمن أطلقت النار في الهواء لوقف الفارين، لكنهم نجحوا في الافلات من قبضة الأمن المصري.

إغلاق معبر رفح

وفي سياق متصل، أغلقت السلطات المصرية الجمعة، معبر رفح البري بعد فتحه استثنائيا لاستقبال الجرحى الخميس.

وأعربت وزارة الداخلية في غزة، على لسان المتحدث باسمها، إياد البزم عن أسفها لإغلاق المعبر.

وقال البزم، إن إدارة المعابر عملت الجمعة على تجهيز حافلات المسافرين وسيارات الإسعاف بانتظار فتح بوابة المعبر، لكنها فوجئت بقرار الاغلاق.

المصدر: وكالات/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG