Accessibility links

logo-print

هل يستضيف المغرب مواجهة مصرية في تصفيات كأس العالم؟


مدرب منتخب مصر بوب برادلي ، أرشيف

مدرب منتخب مصر بوب برادلي ، أرشيف

دخل المسؤولون في اتحاد الكرة المصري في جدل حول طلب المدير الفني للمنتخب الأول بوب برادلي نقل مباراة مصر المقرر لها أن تكون على أرضها في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم لتلعب في دولة أخرى بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

وقال ثروت سويلم عضو الاتحاد المصري لكرة القدم إن طلب برادلي "مرفوض"، مضيفا أنه "ليس من المعقول أن تقام المباراة خارج مصر، الاتحاد المصري سيتبني ذلك الملف فور اجراء القرعة وتحديد المنتخب الذي سوف يُلاقي منتخبنا في المرحلة النهائية لمخاطبة الجهات المعنية بالأمر".


واعتبر أن "إقامة المباراة خارج البلاد يُسيء لسمعة مصر" مشيرا إلى أنه "في حالة تعثر حضور جماهير للمباراة فقد نلجأ لمجندي القوات المسلحة للتشجيع حتي لا تقام المباراة خلف الأسوار المغلقة".

لكن في المقابل قال عضو الاتحاد أحمد مجاهد إنه "فور إجراء القرعة ومعرفة الفريق الذي نواجهه سنخاطب الجهات الأمنية من أجل الموافقة على لعب المباراة في استاد القاهرة وسنعطي مهلة قصيرة للجهات الأمنية من أجل الرد بالموافقة على إقامة المباراة بالقاهرة، وفي حالة عدم الرد بشكل سريع سنعمل على إقامة المباراة بالمغرب".


وتأهل منتخب مصر للدور الحاسم بعد تصدر مجموعته وينتظر القرعة التي تقام يوم 16 سبتمبر/أيلول الجاري، لمعرفة الفريق الذي سيلاقيه ذهابا وإيابا من أجل بطاقة التأهل للمونديال.

وتأهل مع مصر إلى هذا الدور تسع منتخبات أخرى هي الجزائر وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا والكاميرون والرأس الأخضر وبوركينا فاسو واثيوبيا والسنغال.

XS
SM
MD
LG