Accessibility links

logo-print

السلطات المصرية تمنع باحثة أميركية من دخول أراضيها


مسافرون في مطار القاهرة الدولي

مسافرون في مطار القاهرة الدولي

منعت السلطات المصرية الباحثة الأميركية في معهد كارنيغي للسلام ميشيل دان، المعروفة بانتقادها للحكومة المصرية من دخول أراضيها، عازية ذلك إلى عدم حصولها على التأشيرة المناسبة، حسبما أعلن مصدر رسمي الأحد.

وقالت وزارة الخارجية المصرية إن دان تقدمت بطلب للسفارة المصرية في واشنطن للحصول على تأشيرة لغير أغراض السياحة، إلا أنها قامت بسحب جواز سفرها دون استكمال الاجراءات المطلوبة، مشيرة إلى أن دان وصلت القاهرة للدخول بتأشيرة سياحية بينما الغرض من الزيارة لم يكن السياحة.

وكانت دان تعتزم المشاركة في مؤتمر اكاديمي ينظمه المجلس المصري للشؤون الخارجية وهو مركز اكاديمي داعم للحكومة ويتشكل من دبلوماسيين مصريين سابقين.

وعلقت دان على منعها من دخول مصر على موقع تويتر قائلة "بعض المصريين يشكون انني لا اسمع بما فيه الكفاية للاراء المؤيدة للحكومة. وعندما قبلت دعوة لمؤتمر لمجموعة داعمة للحكومة. رفضوا دخولي".

ودان باحثة مرموقة ودبلوماسية أميركية سابقة متخصصة في الشرق الأوسط في الخارجية الأميركية في الفترة من 1986 وحتى العام 2003. وسبق لدان ان خدمت في سفارة واشنطن في القاهرة وفي القنصلية الاميركية في القدس، حسب بياناتها على موقع معهد كارنيغي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG