Accessibility links

logo-print

مساع مصرية لإقامة منطقة للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة


وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري حاتم صالح

وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري حاتم صالح

أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري حاتم صالح يوم الأحد أن بلاده تبحث مع الولايات المتحدة إمكانية بدء المفاوضات المتعلقة بإنشاء منطقة للتجارة الحرة بين البلدين.

وقال صالح في تصريحات نقلتها صحيفة الأهرام الرسمية على موقعها الالكتروني إن هذه المنطقة "ستعطي دفعة قوية للعلاقات التجارية بين البلدين وتحقق المصلحة لكلا الجانبين".

وأضاف بعد لقائه مع كين هيات نائب وزير التجارة الأميركي لشؤون التجارة الدولية، ووفد من رجال الأعمال الأميركيين، أن الحكومة المصرية "حريصة علي تنمية وتوسيع التعاون القائم علي المصالح المشتركة للبلدين"، مرجحا أن تشهد المرحلة المقبلة "تطورا كبيرا في المجال الاقتصادي والاستثماري المشترك" بين القاهرة وواشنطن.

وأكد صالح أن العلاقات الاقتصادية المصرية الأميركية "إستراتيجية وتقوم علي تبادل المصالح وتحقيق التعاون الوثيق بين البلدين علي جميع المستويات"، مشيرا إلي "أهمية تعظيم الاستفادة من اتفاقيات الشراكة والاتفاقيات التجارية الموقعة بين البلدين والتي تستهدف دفع وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة".

من جانبه، أكد نائب وزير التجارة الأميركي لشؤون التجارة الدولية أن زيارة الوفد "تأكيد لالتزام الولايات المتحدة بتعميق وتوسيع علاقاتها الاقتصادية مع مصر لدفع وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الجانبين".

وقال كين هيات إن وفد رجال الأعمال المرافق له يضم ممثلين عن قطاعات متعددة من بينها تكنولوجيا المعلومات والإنشاءات والطاقة والأمن.

وأضاف أن وفدا آخر من رجال الأعمال الأميركيين سيزور القاهرة منتصف الشهر المقبل وذلك لبحث إمكانية إقامة مشروعات استثمارية مصرية أميركية مشتركة.
XS
SM
MD
LG