Accessibility links

logo-print

مصر.. السجن 15 عاما لـ63 متهما في أحداث الأزبكية


متهمون من جماعة الاخوان المسلمين مع أقربائهم داخل محكمة مصرية- أرشيف

متهمون من جماعة الاخوان المسلمين مع أقربائهم داخل محكمة مصرية- أرشيف

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة 63 متهما بالسجن لمدة 15 عاما في قضية أحداث شغب الأزبكية، والتي وقعت خلال احتفالات ذكرى السادس من أكتوبر في القاهرة العام الماضي.

فيما قضت المحكمة، بمعاقبة خمسة متهمين آخرين بالسجن لمدة 10 سنوات، فضلا عن دفع المتهمين غرامة قدرها 20 ألف جنيه ووضع المتهمين تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات.

ووصف معارضون الأحكام بالقاسية والتي تأتي لتصفية الحسابات مع مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، غير أن المحكمة ردت بالقول إن الجرائم التي ارتكبها هؤلاء كانت جسيمة.

يذكر أن النيابة قد أسندت إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم القتل العمد والشروع في القتل العمد، والتجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح ومحاولة اقتحام ميدان التحرير، والتعدي على المواطنين به، والتأثير على سلطات الدولة والاعتداء على الأشخاص وإتلاف الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات.

في غضون ذلك، قضت محكمة استئناف بني سويف بمحكمة جنايات المنيا غيابيا، بالسجن 18 سنة وغرامة 135 ألف جنيه لـ 18 من الإخوان "جميعهم هاربون"، بتهم تعطيل أحكام الدستور والتجمهر والتظاهر والشغب بمركز أبو قرقاص.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة بهاء الدين عبد الله:

وتطلق "أحداث الأزبكية" على أعمال الشغب، التي اندلعت خلال احتفالات ذكرى السادس من أكتوبر في القاهرة العام الماضي. ووتهم السلطات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي باشعال شرارتها.


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG