Accessibility links

مصر تخسر 300 مليون دولار أسبوعيا في قطاع السياحة


احد المنتجعات السياحية بشرم الشيخ

احد المنتجعات السياحية بشرم الشيخ


قال مسؤول في قطاع السياحة إن مصر خسرت موسم السياحة الشتوية، ما كبدها خسائر أسبوعية في هذا القطاع الهام تبلغ 300 مليون دولار، بسبب تداعيات الأزمة السياسية المستمرة منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأوضح رئيس غرفة شركات السفر والسياحة حسام الشاعر خلال مؤتمر صحافي أن "نسب الإشغال في الغردقة وشرم الشيخ انخفضت بنسبة تصل إلى 50 بالمئة فيما بلغت نسب الإشغال في الأقصر 10 بالمئة".

وأكد الشاعر أن قطاع السياحة تأثر بشدة من الأحداث التي تشهدها البلاد منذ صدور الإعلان الدستوري في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وكان الرئيس محمد مرسي اصدر في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني إعلانا دستوريا منح فيه نفسه صلاحيات استثنائية، ما أثار ردود فعل غاضبة من المعارضة وادي إلى موجة تظاهرات في الشارع ومواجهات كان بعضها داميا.

وقال الشاعر "إننا نواجه أزمة كبيرة ولأول مرة تتعرض الفنادق في الغردقة وشرم الشيخ لهذه الحالة من الركود وعدم إقبال السائحين عليها خاصة في أعياد الكريسماس (عيد الميلاد) ورأس السنة".

وأشار المسؤول في القطاع السياحي أيضا إلى مشاكل أخرى يعاني منها القطاع بينها بالخصوص أزمة نقص السولار في الغردقة وشرم الشيخ والتي تؤثر على القطاع بشكل كبير لاعتماد حافلات السياحة على السولار.

وأضاف أن الفنادق تعتمد على السولار في توليد الطاقة مما دفع عددا من الفنادق إلى وقف المياه الساخنة بعد توقف المولدات التي تعمل بالديزل عن العمل.
XS
SM
MD
LG