Accessibility links

logo-print

900 ألف توقيع تؤيد تكليف السيسي برئاسة البلاد .. دون انتخابات


مؤيدون لعزل الرئيس مرسي يحملون صور وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.

مؤيدون لعزل الرئيس مرسي يحملون صور وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.

قال محمد علي الشعراوي مؤسس حملة "نريد"، لتكليف الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، برئاسة الجمهورية دون انتخابات، إن الحركة جمعت 964 ألف استمارة تأييد حتى الآن، وسوف تتقدم بها للمحكمة الدستورية.

وأضاف الشعراوي في المؤتمر الأول للحركة يوم الأربعاء، "عندما نصل إلى 30 مليون استمارة سنتوجه بها إلى المحكمة الدستورية ليكون السيسي أول رئيس جمهورية مكلف بأمر الشعب".

وقال الأمين العام للحملة عبد العزيز عبد الله من جانبه إن هذا العدد تم جمعه من القاهرة وعدد قليل من المحافظات، موضحا أن الحملة تعتزم مع بداية أكتوبر/تشرين الأول المقبل الانتقال لمحافظات مصر كلها لجمع استمارات تأييد السيسي.

وطالب عبد الله، "الشعب بدعم وتأييد هذه الحملة خاصة أنها ستتوجه باستمارات التأييد بعد جمعها إلى المحكمة الدستورية العليا، استنادًا إلى قاعدة أن الشعب هو مصدر السلطات".

وفي تعليقه على الدعوة لتكليف السيسي برئاسة مصر، قال رئيس حزب الجبهة الديموقراطية أسامة الغزالي حرب إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع هو "أكثر شخصية عسكرية لديها قبول شعبي، وإن جاء إلى الحكم سيلقى ترحيبا شعبيا"، على حد قوله.

وأضاف أن "مصر تمر بمرحلة استثنائية شهدت خلالها ثورتين وتخلصت من نظامي مبارك والإخوان".

وشدد حرب على ضرورة أن "يأتي على رأس الدولة شخصية لديها قبول شعبي" معتبرا أن "مصر قامت بثورة الثلاثين من يونيو لتقفز إلى الأمام ولدى أمل أن تكون المرحلة الحالية عابرة، ولدينا فرصة للانطلاق ويجب اغتنامها".

غير أن الناشط السياسي مصطفى النجار علق على حملة تأييد السيسي لرئاسة البلاد دون انتخابات قائلا في تغريدة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن ”الموضوع قلب ضحك خالص وكوميديا مبهرة ” .

كما علق هذا المغرد قائلا:
XS
SM
MD
LG