Accessibility links

logo-print

مرسي: هجوم سيناء لن يمر من غير رد


الحدود الإسرائيلية مع مصر

الحدود الإسرائيلية مع مصر

أكد الرئيس المصري محمد مرسي أن الهجوم الذي شنته مجموعة مسلحة على مركز أمني مصري حدودي مع إسرائيل، وأسفر عن مقتل 16 جنديا مصريا لن يمر من غير رد.

وقال مرسي، إثر لقائه قيادات القوات المسلحة ووزارة الداخلية والمخابرات العامة، إن التعليمات قد صدرت للأمن المصري بمطاردة مرتكبي الهجوم أينما وجدوا والقبض عليهم.

وأكد مرسي أن القوات المصرية ستفرض كامل السيطرة على مناطق سيناء.

وأضاف "سوف يرى الجميع أن القوات المصرية، رجال الشرطة والقوات المسلحة، قادرون على مطاردة وملاحقة المجرمين أينما وجدوا، ولا مكان لهؤلاء المجرمين المعتدين بيننا".

وقدم مرسي التعازي لأسر الضحايا.

هذا ويرأس رئيس الحكومة المصرية هشام قنديل اليوم الاثنين اجتماعا يشارك فيه عدد كبير من الوزارات المختصة لمناقشة الاعتداء في سيناء.

كذلك يعقد في مقر حزب الغد في القاهرة اجتماع تشارك فيه الأحزاب السياسية للإعراب عن الدعم الكامل للمؤسسات والقوات العسكرية والأمنية.

إغلاق معبر رفح

هذا وقررت مصر إغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة إلى اجل غير مسمى.

وكان مصدر أمني مصري قد أعلن أن المسلحين الذين هاجموا النقطة الحدودية المصرية هم عناصر جهادية أتت من قطاع غزة.

لكن حكومة حماس التي تسيطر على قطاع غزة دعت إلى "عدم الزج بغزة في الأحداث من دون التحقق".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحماس إيهاب الغصين إن "الحدود الفلسطينية-المصرية محمية وتم إغلاق الإنفاق والتأكيد بمنع أي تسلل واستنفار أجهزتنا".

وأضاف "نرفض الزج بغزة في الأحداث من دون التحقق، وننعى الجنود المصريين".

كذلك دانت حركة حماس الهجوم، واصفة إياه ب"الجريمة البشعة".

تدمير مدرعة

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه دمر أمس الأحد آلية مدرعة على متنها مجموعة مسلحة بعدما تمكنت من دخول الأراضي الإسرائيلية من مصر قرب معبر كرم أبو سالم الحدودي بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الجيش إن "انفجارا وقع في إحدى المدرعتين قبل بلوغها الأراضي الإسرائيلية، أما المدرعة الثانية فهاجمها سلاح الجو الإسرائيلي. لم تقع إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين".

من جهتها، ذكرت الإذاعة العامة أن مروحية إسرائيلية هاجمت الآلية المدرعة ما أدى إلى مقتل "ثلاثة إرهابيين" كانوا على متنها.

وبحسب مصادر عسكرية فان المدرعة التي نجحت في اجتياز الحدود دخلت مسافة 100 متر تقريبا داخل الأراضي الإسرائيلية قبل أن يتم تدميرها.

وبحسب المتحدث العسكري فإن الجيش نفذ على الأثر عملية تمشيط للمنطقة بحثا عن عناصر آخرين من المجموعة المسلحة قد يكونوا دخلوا الأراضي الإسرائيلية.
XS
SM
MD
LG